10 أسماء تتوافق مع برج الجدي ومعانيها وصفاتها

بواسطة | أغسطس 12, 2015
25600 مشاهدة | 0 التعليقات
أحمد

10 أسماء تتوافق مع برج الجدي ومعانيها وصفاتها

معنى اسم أحمد:

إن كان الانسان يُعرف من اسمه، فحافظي على أطيب العلاقات مع من يحمل اسم “أحمد” في حياتك!

انطلاقاً من جذوره، يشتقّ من اسم رسول الله (ص) ويعني الحمد والشكر، كما يحمل في طياته نفحة أرستقراطية وفي الوقت عينه فيه ميل للحفاظ على التقاليد.

في طباعه النفسية، يتميّز كل رجل يحمل اسم أحمد بطيبة قلبه، وبقدرته واستعداده على المسامحة والغفران حتّى لأكبر الأخطاء في حقّه. وفي السياق نفسه، يبحث عن الحبّ والمعشر الطيب، ولا يساوم في حياته الشخصية والعاطفية ولا يغامر بقلبٍ ملكه ووثق فيه. (10 أسباب تُبعد عنك الرجال)

قد تجدين هذه الفكرة قريبة من المنطق، وهي أن حاملي اسم “أحمد” يتوجّهون الى مجالات الفنّ والابداع إن كان في الموسيقى، المسرح، النحت أو الرسم.
كما يُضفون جواً من المرح والضحك أينما حلّوا، والدليل على ذلك أهمّ الأسماء في عالم الاعلام والفنّ على غرار أحمد الشقيري، أحمد عزّ، أحمد السقا، أحمد حلمي، وأحمد الشريف وغيرهم..


جنى

معنى اسم جنى وأية أسرار تختبئ خلف اسم جنى؟
إذا كانت الأسماء تطبع حامليها، فيجب أن يكون هذا الواقع مدعاة فخر لكلّ من تحمل اسم “جنى”!

لهذا الاسم جذور ومعانٍ عدّة، ففي العبرية يعني ” ألله كريم ورؤوف” ، أمّا في اللغة العربية فمعناه الخير والبركة أو جني الحصاد، ولحاملات هذا الاسم بركة خاصة، إذ يرد في القرآن الكريم في سورة الرحمن، “وجنى الجنتين دان”.

داخل كلّ امرأة تحمل اسم “جنى” رغبة كبيرة في مشاركة الحبّ، الوئام والسلام مع الآخرين وغالباً ما تبحث عن المعشر الصحيح، وتكون الجواب المثالي لكلّ من يبحث عن الهدف نفسه،  يُعرف عن النساء المدعوات بهذا الاسم، تمتعهنّ بالحيوية، الحماسة، القوّة في المواقف الصعبة، المثابرة والثقة القوية في النفس.

تنجح “جنى” في مجال المال والأعمال، ولديها قدرة في تحقيق أهدافها المادية والتجارية مهما خالها الآخرون صعبة المنال. وذلك لأنها غالباً ما تركّز على أعمالها لدرجة أنّها قد تهمل نفسها ورغبتها الشخصية وتنغمس في تحقيق نفسها مهنياً


طارق

معنى اسم طارق :
“طارق”، من الأسماء العربية التي غزت العالم واحتلّت مرتبة مرموقة على لائحة 100 أفضل اسم خلال العقد الماضي.

يعني اسم طارق، الآتي ليلاً، أو النجم الثاقب أو النجم الذي يقال له كوكب الصبح، ومن أهمّ من حمل هذا الاسم، كان قائد الجيش الاسلامي في القرن الثامن الذي انتصر وحقق فتح الأندلس.

من الصفات الأكثر وضوحاً لكلّ رجل يحمل الاسم طارق، هي حسه المرهف وعاطفيته والحنان الذي يُظهره للآخرين في مآزقهم، ولو خاله الآخرون قاسياً وصعب المراس.

قد تظهر عليه علامات برودة المشاعر والقسوة ولكن هذه التعابير ليست الاّ سلاحاً يخفي من خلاله خجله وارتباكه! في السياق نفسه يتميّز حاملو هذا الاسم بقدرتهم على ضبط مشاعرهم وكبت قراراتهم وآرائهم والبقاء على وضعية التحفّظ حتّى كشف ماهية وهوية الشخص الذي يقابله قبل فتح أوراقه.


لبنى

معنى اسم لبنى:
هل تحملين اسم “لبنى” أو هو اسم شقيقتك، والدتك أو إحدى صديقاتك المفضّلات؟ اليك إذاً معناه وصفاته.

تعود جذور اسم “لبنى” الى اللغة العربية، وهو اسم شجرة يسيل منها لبن حلو كالعسل، وراج أن يتبخّر العرب بعوده وأُعطي اسم عصير اللبنى، وأصبح فيما بعد نوع من أنواع العطر.

من سمات شخصية “لبنى”، أنّها امرأة متحفّظة ومتكّتمة، تُخفي أسرارها ولا تُفصح عن خططها، مخاوفها أو أحزانها. ورغم أنّها تملك السيطرة الكاملة على عواطفها، فهي تميل الى كلّ ما هو نقي وطبيعي، وهي امرأة انتقائية في طبعها، و معاييرها عالية، وقد تكون خيالية للبعض!

السعي الى الكمال، هي العبارة التي تحدد الصفة الأساسية التي تتسم بها امرأة تحمل هذا الاسم، ومن هنا تُبرر النجاحات التي تُحرزها على الصعد كافّة، ومن أبرز النساء العربيات اللواتي حملن راية هذا الاسم هي الشيخة لبنى القاسمي، التي تصدّرت لائحة أقوى نساء العرب للعام 2013!


لجين

معنى اسم لجين:
إذا كنت لا تحملين اسم “لجين”، ستتمنين لو كان اسمك أو على الأقلّ ستتعزمين إطلاقه على ابنتك في المستقبل وذلك لإعتبارات عدّة.
في الدرجة الأولى يظهر اسم “لجين” في القرآن الكريم، فهو ذو أصول عربية بحتة ويعني الفضّة البرّاقة اللامعة.

وقريباً جداً من معناه اللغوي، يعكس هذا الاسم شخصية لامعة في محيطها، جريئة في طروحاتها، تشتهر بدقّتها في العمل وبتركيزها الدؤوب على الانتهاء من كلّ مهمّة توكل إليها.
من جهة أخرى تقدّر الجمال، تفكّر كثيراً قبل أية خطوة قد تأتي بها، تثق بحدسها وتنجذب الى حقول الإعلام، الفنّ والدراما.

إذا كنت محاطة بصديقة تدعى لجين ستلاحظين فيها صفات القيادة والريادة، والسعي اليومي كي تكون في الطليعة إضافةً الى كلّ ذلك إرادتها القوية في الوصول الى أهدافها وتحقيق كلّ ما تعد به أو تضعه ضمن قراراتها.

من بين أشهر من يحملن هذا الاسم، مقدّمة البرامج السعودية لجين عمران والمذيعة اللبنانية لجين عضاضة التي تزوّجت من رجل الأعمال ولد الجفالي في حفل أسطوريّ.


مريم

معنى اسم مريم:
يكاد لا يخلو أي منزل عربي من فتاة تزيّنه وتحمل اسم “مريم”، وربّما هذا ما يجعله من بين أكثر 10 أسماء رواجاً في العالم العربي، بالتوازي مع انتشاره في الولايات المتحدة الأميركية بين العائلات ذات الجذور عربية، واعتباره من الأسماء المفضّلة في ايران.

لم يتّفق العلماء بعد على جذور ومعنى اسم مريم، لذا تتجاذب هذا الأمر نظريات عدّة، ولكنّ كلّ التحليلات تصبّ في منحى واحد وترفع من شأن الاسم ومقامه.

ولكنّ النظرية الأكثر تداولاً، هي تلك التي تتحدّث عن تطور الاسم وتناقله من اليونان الى العبرانيين، من ثمّ الفرس والعرب. ومن معانيه؛ المرأة المحبوبة، الفتاة المطيعة، أو تلك التي شبعت مرارة!

إضافةً الى الأبعاد الدينية التي ينطوي عليها اسم “مريم” كونه ذُكر في القرآن الكريم، له انعكاسات ايجابية كثيرة على الشخصية، فكلّ امرأة تحمله، تتّسم بتفاعلها الإيجابي مع الآخرين واستعدادها للمساعدة والدعم لكلّ من يحيط بها.

من صفات مريم الأخرى، أنّها من محبّذات الكلام، وتستسهل التواصل مع الآخرين منذ اللقاء الأوّل.


هند

معنى اسم هند:
تعود جذور اسم هند الى اللغة العربية، وإضافةً الى بلاد الهند التي يُنسب الاسم لها، له معانٍ ارتبطت بالقوة والنفوذ في الحضارة العربية وهي “مئة من الأيل أو الجمال”، والمئتان من السنين”.

وأولى النساء اللواتي حملن اسم هند هي بنت عُتبة زوجة أبي سفيان وأمّ معاوية.

وإذا كنت تحملين الاسم نفسه لأصغر بنات أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني والشيخة موزة، فأنت محظوظة جداً بالصفات الذي يعكسها.

فأنت امرأة ذات حضور لافت لا تحبّين الوحدة وإخفاء الأسرار او الانطواء عن الآخرين، تبحثين دائماً عن الأفضل، وصفة الانتقائية هذه التي تسيطر على طبعك تجعلك مجتهدة، منظّمة، صبورة ومتميّزة.

ومن مميزات “هند” أن تنغمس في قصص الآخرين الفرحة والحزينة وتتخطّى درجة مساعدتهم الى عيش حالاتهم والاتحاد بها.

تطمح الى السلام وتبتعد عن المشاكل قدر المستطاع، وليست ممن يسعون الى النجاح السريع بل تصعد السلم درجة درجة.


عبدالله

معنى اسم عبدالله:
هل “عبدالله” هو اسم حبيبك، صديقك، أو شقيقك؟ وهل يعنيك معرفة معناه والصفات المختبأة خلفه؟ ياسمينة تجيب على تساؤلاتك!
يعني اسم عبدالله، خادم الله تعالى والمخلص له، ورغم أنّ الاسم قديم جداً ويعود لعصور الجاهلية حين استخدمه العرب ، ولكنّه رافق الأديان السماوية وما زال الناس يحملون الاسم ويتداولونه.

أمّا في صفات حامله، فأهمّها الجرأة والمجازفة وعشق التحديات. لا يمكن لرجل يحمل اسم “عبدالله” أن يبقى في الظلّ، أو أن يكبت رأيه ويخفي مشاعره.
يختلف حاملو هذا الاسم عن سواهم من الرجال، أنّهم لا يفتنون بالضرورة للجمال أو للمعايير النمطية في النساء، لأنّهم يبحثون عن سحر مختبئ في داخل “حواء” وفي غالب الحالات يكون عنوانه الغموض.


وليد

معنى اسم وليد :

إذا كنت تبحثين في المعاجم والقواميس، أو تحتارين في نفسك بمعنى اسم من تحبّين، اليك من ياسمينة معاني، صِفات وبعض سمات اسم “وليد”.

تعود جذور هذا الاسم الى اللغة العربية، ويعني الطفل عند الولادة، ومن صفاته التوق البارز للتحرر والقيادة، ويتميّز كل من يحمل اسم وليد، بكونه يجري خلف تحمّل المسؤوليات وخوض المعارك الكبيرة التي قد تُخيف سواه.

إن كان في حياتك رجل باسم “وليد”، لا بدّ أنك تلاحظين مرونته بالتعامل مع المصاعب، وسرعة البديهة التي يتمتّع بها وقدرته على ابتداع الحلول بسحر ساحر، وكلّ هذا ربّما يعود للكاريزما العالية التي وُهبت له! وكإمرأة شرقية تشعلها الغيرة، ستروقك صفات “وليد” لأنّه يتّسم بالإخلاص وحبّ الاستقرار مع شريكة واحدة!



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.