كوكب نبتون كوكب الروحانية والتدين

بواسطة | أبريل 27, 2015
23220 مشاهدة | 0 التعليقات
كوكب نبتون كوكب الروحانية والتدين

كوكب نبتون كوكب الروحانية والتدين

يتميز بعض الناس وهم قلة وندرة في وسط الملايين من البشر برقي روحاني مميز وسمو روحاني يجذبك ناحيتهم بمشاعر الارتياح والهدوء والصفو، نسميهم اهل الله او الشيوخ او الاولياء او المقربين من الله والقاب اخرى كثيرة، هناك منهم اناس عادية ايضا ولكن حباهم الله بهذه الميزة وهذا الاصطفاء.
يشعر الانسان ان روحانيته دائما تغلب وتطغي على حاجات جسمه وماديته، والسؤال الان: هل الروحانية التي يتميز بها شخص ما لها ادلة او علامات نستطيع ان نرصدها في الخارطة الشخصية الخاصة به او في وضعيات الكواكب وقت ميلاده أو في برجه الشمسي او طالعه مثلا؟ سنحاول في هذا المقال ان نجيب عن هذه التساؤلات بشكل بسيط ونقربه لجميع القراء لنتعرف علىه.

كوكب نبتون الملائكي :

يتميز كوكب نبتون ببعده عن الشمس حيث يأتي في الترتيب قبل الاخير ولا يليه بعدا عن الشمس الا كوكب بلوتو والذي اعتبره علماء الفلك منذ سنوات قليلة لا يتصل بقوة بمجموعتنا الشمسية ولا نستطيع اعتباره واحد من كواكب المجموعة الشمسية. المهم كوكب نبتون الذي يخصنا في الحديث يتميز ببرودته الشديدة بسبب بعده عن الشمس طبعا, ويتميز بلونه الازرق الرائق واكتشف العلماء ان سبب هذه الزرقة هو الغاز الطبيعي السائل والذي اكتشف علماء ناسا منذ سنوات من خلال مسبار فضائي ان كمية هذا الغاز تكفي لتزويد كوكب الارض بالطاقة لألاف السنين. طبيعة هذا الكوكب غازية ولا تصلح للحياة التي نعرفها على كوكب الارض. تنبعث من سطح هذا الكوكب فوارات شبه بركانية مستمرة ونشطة. هذا الكلام العلمي ثابت في علوم الفلك والفضاء ولكن علماء التنجيم في العصر الحديث يعتبرون كوكب نبتون المكتشف حديثا بالنسبة لعلم التنجيم فلم يذكر عنه شئ المنجمون القدامي, يقول المنجمون ان نبتون كوكب ملائكي ازرق خفيف يعبر عن الخيال والتأمل والروحانيات والدين والشعر. وكتبوا في ان وجوده وتأثيره يأتي بقوة هذه الامور عند مواليد ابراج معينة وايام معينة. ويحدث ذلك حسب عدة عوامل طبعا منها البرج والطالع والخارطة الشخصية ووضعيات الكواكب فيها والزوايا المتصل بها كوكب نبتون بالكواكب الاخري وغيرها من العوامل.

وضعيات كوكب نبتون والروحانيات:

ولأن كوكب نبتون يستمر في كل برج فترة طويلة من السنين حيث يمكث في كل برج مدة لا تقل عن عشر اعوام ولا تزيد عن خمسة عشر عاما حيث يكمل دورته حول الشمس مرة كل 165 عاما. لذا يعتبره المنجمون من الكواكب الثقيلة بطيئة السير والتي يسيطر تأثيرها على اجيال كاملة. تعالوا نتعرف معا على الوضعيات المختلفة التي اذا تواجد فيها كوكب نبتون في السماء نستطيع استخلاص تأثيرها بصفة الروحانية والصفاء النفسي على الشخص:

1- كوكب نبتون في الابراج النارية:

اذا تواجد كوكب نبتون في أحد الابراج النارية (برج الحمل – برج الأسد – برج القوس)، فهذا معناه انه أصحاب هذه الابراج ساطغى عليهم الصفة الروحانية عن المادية والواقعية، وسيتميزون بالقدرة على الابتكار ويعيشون فترة طويلة من الوقت في التأمل والخيال, والشخص الذي يمتلك هذه الوضعية وقت ولادته يمتلك موهبة وقدرة كبيرة على التأمل والخيال.

2- كوكب نبتون في الابراج الهوائية:

اذا تواجد كوكب نبتون في أحد الابراج الهوائية (برج الجوزاء – برج الميزان – برج الدلو)، فإننا نجد الشخص محافظاً للغاية ويميل للعزلة والانطواء ولا يحب المناسبات والاجتماعيات، ويمتلك هذا الشخص خيالاً خصباً للغاية وقدرة على التأمل لوقت طويل، وسيكون لديه ميل شديد للقراءة في الامور الغيبية مثل السحر والتنجيم والاديان وكتب التصوف وغيرها من الامور الخاصة. اصحاب هذه الوضعية اغلبهم متدينون ومحافظون جدا في علاقتهم بالناس.

3- كوكب نبتون في الابراج الترابية:

اذا تواجد كوكب نبتون في أحد الابراج الترابية (برج الثور – برج العذراء – برج الجدي) ،فإن ذلك يزيد من النزعة الروحانية للشخص وفي نفس الوقت تضفي على شخصيته نوع من الصفاء النفسي والبشاشة في الوجه والقبول لدي الاخرين، يتميز ايضا بالانفتاح على الناس ولا يخشي من الاجتماعيات واللقاءات مع الاخرين.

4- كوكب نبتون يقع في الابراج المائية:

اذا تواجد كوكب نبتون في أحد الابراج المائية (برج السرطان – برج العقرب – برج الحوت) ، في حدود برج من هذه الابراج المائية  وبالاخص الحوت فهذه وضعية قوية للغاية وتدل على روحانية شديدة يتميز بها هذا الشخص, وميل شديد للتعمق في قراءة كل ما له علاقة بالامور الروحانية ولديه فضول شديد للتقرب من الاولياء ورجال الدين.

خلاصة عن برج نبتون ومكانته عند الابراج:

اذن كوكب نبتون الهادئ المؤثر بالخيال والروحانيات هو دليلنا تنجيميا على صفة الروحانيات التي يتميز بها انسان عن غيره، ولأن كوكب نبتون كما ذكرنا يستمر في كل برج وقت طويل فنستطيع ان نختم مقالنا بتوقع بسيط وهو ان كوكب نبتون يقع حاليا في برج الحوت وهو برجه الاساسي الذي يؤثر عليه اصلا, وهذا سوف يؤثر على جيل كامل منذ فترة عشر سنوات تقريبا حيث سيخرج من هذا الجيل خلال السنوات القادمة شعراء اكثر وفنانيين اكثر وسنلاحظ ثراء كبير في الحياة الفنية يتميز عن الفترة السابقة.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.