كوكب المُشتري هو “كوكب السعد الاكبر“

بواسطة | أبريل 23, 2015
12220 مشاهدة | 0 التعليقات
كوكب المُشتري هو “كوكب السعد الاكبر“.

كوكب المُشتري هو “كوكب السعد الاكبر“.

يُعتبر كوكب المُشتري أكبر كواكب المجموعة الشمسية ، واكتشف العلماء في الآونة الأخيرة أن كوكب المُشتري يعكس ضوءً أكبر من كمية الضوء التي يَتلقاها من الشمس ، وهذا الكوكب يشبه النجم بمعنى آخر أي أنه مبعث للضوء .

إيجابيات كوكب المشتري :

وفي علم الفلك يتحكم كوكب المُشتري في حُسن الحظ والمرح والصحة والثراء والتفاؤل والسعادة والنجاح والفرح ، وهو رمز الفرصة ودائماً يفتح الطريق لإمكانيات جديدة في حياة الفرد كما أنه يتجكم في الحيوية والحماس ، والحكمة والمعرفة ، والكرم وكل أشكال السخاء والسعة ، كما أنه يتحكم في حياة الممثلين ورجال السياسة والموظفين والمهنيين والنشر وتنقلات كثير من الناس في مناطق عديدة .

سلبيات كوكب المشتري :

وأحياناً يُوهم المشتري صاحبه بأنه يستحق كل شئ ، فيتحول إلى شخص أهوج  ويميل إلى التبديد والإهمال والقسوة والإنطلاق بلا قيود متوهماً أن كل شئ سيسير على ما يُرام بدون مشاكل ثم هناك خطر المبالغة في الثقة بالنفس والتهويل والتفاهة وإطلاق العنان للشهوات والأهواء .

صفات كوكب المشتري :

إن كوكب المُشتري هو الذي يُحدد الإنطلاق دون قيود والتركيز على الروحانيات ، ويدفع إلى التعطش لمعرفة الزيادة من أي شئ.

كوكب المُشتري هو كوكب الأسفار والتحولات وعدم الإستقرار لكنه كوكب الثقة بالنفس والتي قد تدفع نحو الغرور.

كوكب المُشتري هو اكبر كواكب مجموعتنا الشمسية وهو الخامس من حيث بعده عن الشمس في هذه المجموعة الصغيرة قياسا الي حجم الكون واتساعه ويسميه المنجمون القدامي “كوكب السعد الاكبر“. كوكب المشتري يماثل حجم كوكب الارض عشرات المرات ويدور حول محوره اقمار عديدة يماثل حجم الواحد منها حجم كوكب الارض الا قليلا.

يدور هذا الكوكب اللامع في سماءنا ويكمل دورة كاملة حول الشمس كل 12 سنة ميلادية تقريبا, وهذا معناه انه يمكث داخل كل بيت من البيوت الاثنا عشر او في كل برج عامين تقريباً ، وهذا معناه ان كوكب المشتري “السعد الاكبر” يعود لكل برج كل 12 عاما تكون فيها هذه الفترة هي اكثر فترات الحياة تميزا في اغلب الاحوال.

كوكب المُشتري والسعادة :

اذا تعاملنا مع السعادة كأسهم البورصة التي تهبط وتصعد في منحنيات لا تنتهي وهي فعلا هكذا في دورة حياتنا كبشر سوف نلاحظ ان تتبعنا لحياة كل انسان مع استثناءات بسيطة سيكون ملحوظا فيها ان اكثر فترات حياته سعادة وانجازاً وتوفيقاً وتقدما هي الفترات التي يكون فيها كوكب المشتري “السعد الاكبر” موجود في بيته الاول وهو برجه الشمسي نفسه.

وسوف تلاحظون ان المنجمون والفلكيون سجلوا جداول فلكية تسمي الزيارج مرصنود بها تحركات كل كوكب من الكواكب على مدار سنوات طويلة سواء في الماضي البعيد او الماضي القريب وحتي في المستقبل، وفائدة هذه الزيارج كبيرة حيث يمكننا من خلال تحديد مكان وموضع الكوكب في سنة او مدة معينة من معرفة التأثيرات المحتملة.

ابحثوا عن هذه الزيارج وتعرفوا على اخر فترة كان يوجد بها كوكب المشتري في برجكم الشمسي وبيتكم الاول وسوف تلاحظون ان هذه الفترة كان الحظ فيها قائما يدعمكم وكان النجاح فيها حليفكم وسيجد البعض منكم انجازا تحقق خلال نفس الفترة, والبعض قد يجد فرصا ضائعة لم يحسن استغلالها واصابه الندم علي ضياعها.

والافضل والابقي ان نبحث عن وضعية كوكب المشتري الحالية ونفهم ما تأثيرها وما هو المجال الذي يدعمنا فيه حاليا، معروف ان كوكب المشتري عندما يدخل الى أي برج فإن لهذه الوضعية تأثيرات عامة ، كما ان لها تأثير خاص علي كل مواليد الابراج تتحدد حسب وضعية ترتيب برج الاسد في دائرة البيوت الخاصة بكل برج من الابراج.
على سبيل المثال بالنسبة لمواليد برج السرطان فكوكب المشتري حاليا في بيتهم الثاني وهو بيت المال والماديات وهذا معناه انهم سيكونون اكثر حظا في هذه الامور وسيتحسن وضعهم المادي خلال الفترة القادمة.

دورات المشتري

واذا أدركنا ان دورة المشتري تستغرق اثنا عشر عاما فهذا معناه ان لو كان متوسط عمر الانسان حوالي 60-70 عاما سيكون المشتري في بيته الاول حوالي 5-8 مرات تقريبا علي مدار عمره كله.
سيستمر في كل مرة منهم حوالي سنتين وهذا معناه انه سينعم بهذه المميزات في حدود 10-16 عاما تقريبا، اذن لدى كل منا ظروف جيدة ليحقق فيها اماله وطموحاته تتكرر كل فترة، ولكن قد يدعمها في مرات وفي امور اخرى, وقد يعاكسها امور ولذلك فاجتهاد الشخص وطموحه واصراره هو الورقة الرابحة دائماً.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.