توقعات الابراج 2017 الباحث الفلكي علي البكري

بواسطة | فبراير 1, 2017
54609 مشاهدة | 0 التعليقات

توقعات الابراج 2017 الباحث الفلكي علي البكريتوقعات الابراج 2017 الباحث الفلكي علي البكري

تعرف على أحداث متوقعة، و توقعات الدول العربية والعالم وتوقعات الأبراج لسنة 2017 مع الباحث الفلكى على البكرى
توقعات سنة 2017 تعد سنه 2017 من السنوات التى لا تقبل أنصاف الحلول وهى تحمل رقم (1)

سنة الهيمنة
رؤية تكوينية للعالم
احداث متوقعة

يعد النصف الأول من السنة صعب ومليء بالإحداث والتوترات لإيجاد حلول لأوضاع في المنطقة والعالم اغلب هذه الحلول قد تبدو إجبارية وتتخللها المصالح.
-الواقع التكويني ينذر بعواصف كثيرة على صعيد السياسة العالمية.انقلابات في الشرق الأوسط سقوط أنظمة رحيل زعماء تبدل قيادات خسارة مواقع تنحي سياسيين عن السلطة بدوافع غامضة الأشهر الثلاث الأولى تعد صعبة ويبدو النصف الأول من السنة مليء بالمفاجآت والمفارقات التي ستفاجأ الكثيرين.
2- تبدو أسواق المال متأرجحة وقد نسمع بانهيار احد المصارف المهمة بفضيحة مالية كما تبدو أسواق الخليج فاترة ويكثر اللغط حول بعض من أسواقها .
3-الدول الكبرى تكشر عن أنيابها علانية مع تحالفات تقليدية شرقية شرقية وغربية غربية وميزان القوى ينذر بمخاطر يرافقها أطماع في الاستحواذ على مناطق في العالم, شرق أوسطية وافريقية, العالم يقترب من المواجهة أكثر من اقترابه للسلام ستبقى الكثير من الحلول مشلولة الحركة ومشاكل الدول الفقيرة في تزايد.
4- الطبيعة لها كلام أخر في أوربا وأمريكا واسيا أمطار فيضانات زلازل أعاصير .
5- تبدو سنة مليئة بالمفاجآت والأخبار الكاذبة فالكثير من الوعود لن تجد طريقا لتطبيقها كما سنشهد أحداث مؤسفة في المطارات وسقوط الطائرات التكوين لا يزال سلبي في هذا الجانب.
6- الكثير من دعاة الدين سيتوقفون عن العمل قسرا أمريكا تسير نحو أفق سلبي حيث لا مرونة في افقها وقد تدفع بجيشها للعودة إلى أماكن متعددة في العالم منها العراق وسوريا ليبيا وبعض الأماكن في أسيا .
7- يبدو زعماء العالم الكبار في حالة نفور ومنافسة.
8- تبدو أوربا في حالة من الحيرة لاختلاف أراء سياسيها مع مشاكل يخلفها الإرهاب بين فترة وأخرى ويبدو الانقسام واضحا بين زعماء أوربا بعد النصف الثاني ومشاكل اللاجئين تطغى على أفق محادثاتهم .
9- وقد نشم رائحة مؤامرة تحاك ضد أوربا لزجها في صراع مع روسيا القادمة بقوة على يد بوتين الذي قد ينجر لحرب مع أوربا في نهاية السنة.
10- الاقتصاد يتأرجح صعودا وهبوطا وتبدو فرص استقراره صعبة وقد تلوح بوادر لبداية الاستقرار مع الربع الأخير للسنة.
11- أسعار النفط تتقدم بشكل ملفت ولا ضمانات أكيدة حول استمرار اتفاق الدول المنتجة للنفط.تبدو هذه السنة ثقيلة وصعبة يبدو الخطأ في الحسابات مدمر.
12-الاتحاد الأوربي بداية التصدع وألمانيا الخاسر الأكبر .
13-بداية لحرب السفارات .والأماكن الترفيهية

المنطقة العربية ..

لبنان ..يعاني من صعوبات اقتصادية وهناك مفاجآت جيدة وحلول في النصف الثاني .
الأردن..يلعب طرف وسيط في إنجاح المصالحة في العراق .سيكون دور الأردن مهم في المنطقة خلال النصف الأول من السنة ويبدو النصف الثاني صعب وتتخلله مشاكل ومطالبات بتغيرات في البلاد .
سوريا..يبقى الوضع دون تغير جذري وقواعد جديدة في هذا البلد والحرب قد تنتهي مع نهاية الربع الأخير من السنة .
مصر..يبدو افقها في تحسن وعودة للعب دورها القيادي في المنطقة مع تحسن بطيء في واقعها الاقتصادي هناك حدث داخلي يلقي بضل متشائم على الأوضاع لكنه لا يرقى للازمة . كما تنجح في السيطرة على تحجيم الإرهاب وتعود لتأخذ دورها وتحرك جيشها على الحدود .
ليبيا..عودة ليبيا للهدوء تدريجيا واتفاق دولي على ذلك مع بداية للمصالحة وتدخل دولي واضح ومنافسة أمريكية ايطالية .
السعودية ..تبدو أمام خيارات صعبة سياسيا وقرارات كبيرة وتغيرات عاصفة تطال أمراء كبار واقتصاديا الكثير من التغيرات الداخلية ستطال كوادرها مع عقد مؤتمرات واسعة للتهدئة وتتعالى الأصوات لمنح المرأة حقوق أوسع .
الإمارات تتخذ قرار مفاجئ وتعود لبرامجها الاقتصادية وتنظم اكبر المؤتمرات والمهرجانات .سياسيا تبذل جهود للتهدئة. عمان أخيرا تظهر على الساحة الإعلامية وتطرح مبادرة لحل الأزمة اليمنية وتنجح بذلك

شخصيات تحت الضوء..

بوتين.. يبقى الأكثر حضورا ويسلط عليه الإعلام كثيرا مع تزايد شعبيته.
ترامب..يتخذ قرار حاسم اتجاه العراق ,ويكثر من تصريحاته ويبدو الأكثر حضورا خلال النصف الأول من السنة ويلوح بحرب وعقوبات على بعض الدول التي لا تطيع سياسة بلاده سيشغل الإعلام معه ولن يستطيع أن يفي بوعوده .
اوردغان ..يفقد توازنه نتيجة تعرضه لانتقادات دولية حادة

دول تحت الرصد التكويني ..

أمريكا..ليست في وضع جيد و تتجه نحو المواجهة ويبدو انها تقترب من الكثير من المشاكل في الداخل والخارج وقد تشهد بعض ولاياتها اضطرابات وأعمال شغب وعنف وتلويح بالاستقلال .
بريطانيا..حدث يهز المملكة وخلافات مع جيرانها تأخذ طابع الجدل وستلعب دورا محوريا في ترسيخ الهيمنة العسكرية في دول تخضع لسلطتها .
فرنسا..البلد الأكثر تحركا أوربيا والأكثر تعرضا للمشاكل والانتقادات والاعتداءات والتي ستدفع الثمن الأكبر من الخسائر اقتصاديا وسياسيا كما سيشكل الأمن الهاجس الأكبر بسبب تعرضها للكثير من المشاكل وقد تتخذ خطوة اتجاه اللاجئين سلبية .
ألمانيا..الصراع الداخلي هو الخطر الأكبر الذي قد تتعرض له ألمانيا وتحديدا اللاجئين وستبدو فرص بقائهم صعبة وستشهد ظهور تيار متطرف يدعو لإبعاد وطرد اللاجئين وسيسب مشاكل لسياسي البلد كما سيتعرض اللاجئين لمشاكل ومضايقات وعنف وميركل تتراجع عن وعودها في التوطين .
روسيا..تدخل مرحلة الصراع وستستمر في إدامة زخم السيطرة على أجزاء من منطقة الشرق الأوسط تبدو مستعدة لخوض حرب سريعة وخاطفة مع دول مجاورة لها إذا اضطرت لذلك افقها التكويني لا يمنحها فرصة كبيرة في إحلال السلام .
إيران..لا تزال إيران المستفيد الأكبر من مد نفوذها فالأفق التكويني يمنحها فرص كبيرة لمزيد من العلاقات مع العالم ومزيد من المعاهدات الاقتصادية والصفقات التجارية.
تركيا..يعد شهر شباط من الأشهر الصعبة على تركيا فقد تتعرض لمحاولة انقلاب مفاجئة وقد يطاح ببعض السياسيين مع مشاكل كبيرة على حدودها كما ستتعرض لإحداث مأساوية من الطبيعة يبدو النصف الأول صعب وفيه تحديات كبيرة .
العراق.
العراق أمام خيارات صعبة كي يبقى موحدا جغرافيا ومجتمعيا فبعد تحرير أرضه سيكون عليه البدء بمرحلة جديدة الأفق التكويني يضعه في مرحلة الاعتماد على الحكمة ومد جسور التعاون إقليميا وعالميا رغم صراخ البعض ومعارضة البعض لكن الخيار ضعيف في عدم الامتثال للقوانين الجديدة.
العراق مخير بين أمرين أما أن يستمر في استنزافه وإرباكه وأما أن يعلن شراكة واتفاق عالمي يضمن له العودة تدريجيا إلى البناء والاستقرار.
الأفق التكويني يمنحنا فرصة جيدة بعد النصف الثاني لإقامة معاهدات واتفاقات مهمة تساعده في تجاوز محنته
اتفاق نهائي بين المركز والإقليم وتسوية تبدو بوادرها بعد النصف الثاني.
تغير أساليب بعض القوى السياسية يبدو واضحا لجلب جمهور وصعود وجوه شابة سياسيا .
سنشهد صفقة عودة الأموال المهربة وسقوط شخصيات متورطة بسرقة المال العام.
تشريع قوانين ذات نفع اقتصادي.
التهيئة لبدء خطوات المصالحة السياسية يبدو افقها الأفضل بعد النصف الثاني من السنة.
9-اقتصاديا هناك تحسن تدريجي ودخول شركات ذات سمعة عالمية للعمل مع العراق .
10-اندماج بعض الأحزاب وإعلان عن كتلة جديدة وشخصية بارزة تعلن انسحابها من العمل السياسي .
11-صعود وجوه شبابية لتولي مناصب جديدة .

توقعات الابراج لسنة 2017
برج الحمل..20-3 إلى 20-4

نبذة . أصحاب هذا البرج مندفعون بقوة في الحياة وهم مواجهون وكثيري المرح لكن يغلب عليهم التسرع واللجوء إلى حسم المواضيع بشكل عاطفي طبعا هذا لا ينطبق على كل مواليد الأبراج بسبب الأرقام والطالع ومواقع الكواكب في الخارطة كما أن اغلب أصحاب هذا البرج يعرفون صفاتهم وهي تقريبا تكرر في كل مطبوع ,وانأ أريد أن ابتعد عن السرد والتقليد .. أفضل علاقات الحمل كأصدقاء هم الأبراج النارية وأفضل علاقات الشراكة هي الأبراج الهوائية لكن أحيانا يوم الولادة يلعب دور كبير في اختيار أصدقاء من غير الأبراج المتطابقة معهم .
التوقع السنوي لهم .
يشعر مواليد هذا البرج خلال هذه السنة بقوة العاطفة التي ستجتاح حياتهم ايجابيا وهي فرصة لتحسين جميع علاقاتهم المعطلة في ما مضى كما سيشعرون براحة نفسية جيدة وهي فرصة لهم للارتباط خلال هده السنة ومن يشكو من مشاكل زوجية لهذه السنوات 1967 و1969و1973و1972 كما لديهم الفرصة للبدا بعلاقة أو لتصحيح شؤونهم الزوجية فهي سنة لديمومة العلاقات الزوجية كما أنهم سوف يكونوا محبوبين جدا بسبب ارتفاع طاقتهم المغناطيسية خصوصا في هذه الفترات من 12/4 إلى 10/5 2017 ومن 8/11 إلى 5/12/2017 وهي الفترة الأكثر ايجابية للارتباط أما الفترة التي عليهم توخي الحذر فيها من 7/8/ إلى 30/9 /2017 فهم سيكونون أصحاب مزاج متوتر وسريعي الغضب , عموما” سنة تفتح أمامهم مجال واسع للشراكات والعلاقات مع الآخرين وهم بارعون في هذا الاتجاه يبقى عليهم أن يهتموا بمسالة الوقت إذ هم بحاجة إلى الوقت كي يستطيعوا انجاز متطلباتهم بيسر ولديهم صعوبة أيضا في التنقل ؛ أما مواليد المدارس الابتدائي والمتوسط والثانوية عليهم المذاكرة والمتابعة فقد تأتي النتائج غير مرضية إذا لم نهتم بالدراسة وتحديدا في الشهر الخامس ؛ وأخيرا دعونا نذهب معهم برحلة يومية لمعرفة ما يحيط بهم من ظروف.

2- برج الثور..21-4-إلى 20-5 .

التوقع السنوي . تعد هذه السنة من السنين الجيدة على الصعيد المالي والعاطفي وتحقيق انجازات ومكاسب مالية سينجح هذا المولود في الحصول على مكاسب مهنية أفضل كما سيحصل على فرص كثيرة للعمل حيث سينجح في هذه الفرص والبعض سيضيف عمل آخر والكثير سيطورون أعمالهم الحالية, هي سنة توفر لهم غطاء جيد من التعرض لخطر الحوادث كما لديهم فرصة مهمة للتخلص من بعض الأمراض التي قد لحقت بهم لكن عليهم الانتباه فقد يزداد وزنهم بشكل مضطرب وسينجح في الانتقال من عمل جديد, لكن للأسف على الصعيد السلبي سوف نكون عرضة لمشاكل شخصية ومتاعب في الحياة في الغائلة ولفترة تمثل من 1/10 ولنهاية السنة, كما ستزداد مصاريفنا بشكل كبير وحذار من أن نسقط في فخ الاقتراض المالي من الآخرين أو الدخول في شراكة مالية أو أن ندع أشيائنا الثمينة أمانة عند الآخرين فقد نتعرض في هذا الموضوع إلى إشكالات كما سنمر بفترة من الضيق المالي وصعوبات مالية لذا علينا موازنة أمورنا بشكل أفضل كي نخرج من هذا المأزق .

برج الجوزاء..21-5-إلى 21-6

نبذة.. يتميز أصحاب هذا البرج بطبيعة رائعة حيث إنهم يتميزون بخفة الدم وسرعة الحركة والانتقال من مكان إلى آخر , لديهم ذكاء عالي وسرعة بديهية ونشاطهم الذهني مرتفع جدا ولباقة فطرية مشيتهم سريعة بالكاد تلحق بهم , والحديث معهم ممتع والرجال أصحاب أصوات ممتعة وجميلة تجذب كل من يستمع لها , هم يستطيعون أن يتأقلمون مع الظروف بشكل سريع ينجح معظم أصحاب هؤلاء المواليد في الإعلام والصحافة ودور النشر والطباعة وهم غالبا لديهم مهارة يدوية ويجيدون الأعمال الحرفية اليدوية ومن يكون منهم طبيب جراح فسيكون بارع جدا. عليهم أن ينتبهوا لأعصابهم فهم عرضة سريعة للتوتر العصبي هم رقيقو المشاعر محبين من الأعماق لكنهم سريعي الملل.
التوقع السنوي.. هناك أكثر من تغيير قد يحدث لمواليد هذا البرج إذا ما القينا نظرة على ظروف العام الماضي فقد كانت جيدة على الصعيد المالي وقد حصل بعض التقدم في الجانب المهني على الرغم من بعض التغييرات البسيطة لكن المشكلة الحقيقية في وضعهم العاطفي المتعثر فالكثير من أصحاب هذا البرج واجهوا وضع عائلي بالنسبة للمتزوجين كاد أن ينهي حياتهم العاطفية كما أن الكثير منهم قد تزوج لكن ضمن ظروف صعبة والكثير تعثرت مشاريع زواجهم بالنسبة لبعض السنوات لذا عليهم التعامل مع الشريك لهذه السنة بحذر فلا تزال هنالك صعوبات في المسائل العاطفية فقد تتلبد الأجواء في الشهر الثالث و السابع , ويبقى أمامنا الشهر الأكثر صعوبة في إيجاد أرضية مشتركة مع حلول الشهر أيلول لذا علينا أن نتعامل بموضوعية وواقعية مع الأحداث وعدم تطويرها لأنها سوف تكون في مراحلها النهائية , عليهم أن يكونوا أكثر حذرا في مسائل العاطفة لأن الحظ لا يكفي لتامين استمرار حياتهم العاطفية . هذه السنة قد تساعدهم في مجال تولي مهام رسمية تشمل المناصب الإدارية والبعض سيشده العمل في مجال الاتصالات ومجال الطيران والتعليم العالي كما سيجد الكثير من مواليد هذا البرج فرصة للحصول على تأشيرات سفر بشكل أسهل كما سينجح من هم في الدراسة المنتهية والحصول على نتائج طيبة ومهمة .

برج السرطان.22-6 إلى 22-7

نبذة.. يعد هذا البرج ذو الطبيعة المالية والمنزلة الفلكية الرابعة من الأبراج الأساسية في ( مجموعة الأبراج ) كما أن مواصفات أصحاب هذا البرج بأنه يتمتع بخيال واسع وهو حساس جدا قد يصعب عليك فهمه لغموض طبيعته وهو ذكي غالبا ويميل للمرح والمزاج , لكن سريع الغضب ينجح هذا المولود في مجال التدريس والتربية ولديه لباقة جيدة تمكنه على إدارة الحوار وهو ينجح في مجال الإدارة الفنية , وهنا طبعا يختلف من شخص إلى آخر يعاب عليه في التردد وعدم اتخاذ القرار وهو يفضل البيت على الخروج كما انه يتمتع برومانسية وشاعرية ويخرج كثير من الشعراء من أصحاب هذا البرج وليهم قوة حفظ كبيرة وسريعة.
التوقع السنوي
في هذه السنة وخصوصا منذُ بدايتها وحتى المنتصف تكون في وضع مختلف عن النصف الثاني فأغلب الأحوال في المنتصف الأول تسير نحو تتويج أصحاب هذا البرج في الاستقرار في عمل جديد أو الانتقال إلى وظيفة جديدة أو الانتقال إلى سكن أخر كأن نشتري عقار أو نبدأ ببناء أو استبدال هذا العقار نحتاج أن ننهي مسائل معلقة البعض سيعود إلى مكان قد غادره في الماضي لدينا فرصة طيبة لإعادة علاقتنا مع الأهل والعائلة حيث ستقف العائلة معنا بشكل جيد مما يشجعنا على تغير مواقف كنا قد اتخذناها في وقت سابق كما سننهي الكثير من العوارض التي رافقتنا في الماضي القريب لكن النصف الثاني الوقت الذي يلزمنا بتغير الكثير من التكتيكات فما كان يأتي بسهولة أصبح الآن يحتاج إلى جهد اكبر ومثابرة وتكرار المحاولات كما إننا سنصاب بإحباط في الشهر الثامن آب لذا علينا أن نكون صبورين فقد نتعرض لمحاولة سرقة أو خسارة كبيرة لذا علينا أن نكون أكثر حذرا, في هذا النصف لم يعد الحظ يرافقنا في مسعانا هنا علينا إتباع نظام الخطوة خطوة حتى نكون بعيدين عن المشاكل التي قد تؤذي حياتنا وسنراقب الانفراج الذي يأتي في آخر الشهر من السنة حيث ستبدأ أحوالنا بالتغير ايجابيا .

برج الأسد..23-7-إلى 23-8

نبذة.. يتميز هذا المولود بشخصية قوية وثقة عالية بالنفس , وصراحة , وسعة أفق , وهو مخطط بارع في ترتيب الأشياء ويتمتع بذائقة فنية ولديه وقار وطلعة مؤثرة كما أن لديه روح مرحة وهو أيضا سريع الغضب وسريع الرضا ولا يحمل أي حقد أو ضغينة في قلبه كما أنه بطيء في مبادراته وذو صوت جهوري وغالبا” يحصل على حظ في حياته ويكون محط أنظار الآخرين وهو ذو طبيعة اجتماعية وغالبا”يحترم ويقدر أراء الآخرين كما انه يجيد ويحسن معاملة النساء ولائقين في طرحهم ونراهم غالبا يعرضون رأيهم بطريقة اجتماعية , تتميز نساء هذا البرج بخفة الظل وقوة الشخصية وهي صاحبة مشية رشيقة وطلعة محبوبة وهي أم حنونة جدا” وامرأة قيادية داخل العائلة تعرف ما تريد وامرأة تقف لجانب زوجها لكن علينا معاملتها بشكل يليق بها فهي صاحبة كرم وتدير شؤونها بنفسها بانضباط ولديها كبرياء عالي .
التوقع السنوي..تبدو هذه السنة من السنوات ذات الأهمية في أكثر من جانب ,شخصيا ونفسيا وماديا وهناك حلول مهمة تساعدهم في الوصول إلى أهدافهم بسهولة ورضا الكثير منهم يغير الكثير من أساليب حياته ويخرج من ضل الزاوية الخانقة التي أثرت كثيرا على أوضاعه .أما عاطفيا فهو ينتقل إلى وضع جديد بالنسبة لمن يبحث عن الزواج فالفرصة هي الأفضل ومن يبحث عن إصلاح حياته العائلية حان الوقت لذلك الكثير ينتقل لسكن جديد ربما خلال النصف الأول. دراسيا لديكم الكثير من الحظ ومزيدا من النجاح خلال النصف الأول.

برج العذراء.24- إلى 8-23-9

نبذة.. يتميز هؤلاء المواليد ببنية غالبا مائلة إلى القصر وهم ذو بنية متينة وهم غالبا يميلون للون الأبيض أما أهم صفاتهم هي (الدقة والتحليل والذكاء والموضعية وهم يميلون إلى تحليل كل شيء يصادفهم في الحياة ويتميزون أيضا” بسرعة استيعاب الأمور وهم أناس عمليون ومجتهدين في عملهم بل أن حياتهم هي عبارة عمل مستمر كما تجد لديهم أصوات تميل إلى النهاية الموسيقية يستطيعون التأقلم مع الظروف بشكل سريع يعاب عليهم سرعة العصبية والدقة المبالغة فيها أحيانا والقلق المستمر وصفة الانتقاد المزعجة لهم وهم يميلون لاكتساب المعرف ومن تكون في خارطة رقم 2 و11و20 فهذا المولود من الصعب أن يعيش مرتاح ومستقر أيضا” هؤلاء غالبا” ما يعانون من نوع من الأمراض وغالبا” الوساوس النفسية ) أما نساء هذا البرج يتميزن بملامح دقيقة وجميلة وهن يعدن من ذوات الحسن في تقسيمات للوجه منتظمة وواضحة ومعبرة .
التوقع السنوي.
هذه السنة بشكلها العام تتجه ظروفهم نحو تعزيز مكاسبهم المالية والوظيفية والعلمية فتح منافذ أخرى لزيادة الأرباح شراء ممتلكات بيع ممتلكات حصول على هدايا إضافة ممتلك البيع والشراء ,في الجانب المالي ادخار الدخول في شراكات مالية هذه هي اغلب النواحي التي سينشغل أصحاب هذا البرج كما سنواجه على الصعيد السلبي مواجهات وضغوطات وصعوبات وتعثر مع رؤساء العمل وقد تتأخر ترقية أو منصب جديد في الموعد الذي ننتظره كما ستغير أعمالنا من فترة إلى أخرى لذا علينا أن نكون أكثر صبرا وقد نفقد فرصة سفر في نهاية السنة . أما عاطفيا فقد نخسر علاقة عاطفية بسبب احد المقربين أو الأصحاب في الشهر الثامن آب لذا علينا الانتباه لذلك

برج الميزان..24-9 إلى 23-10

نبذة..يعد برج الميزان من الأبراج ذات الإشارة الهوائية حيث يمثل المنزلة السابعة تكوينيا ويعد من الأبراج المهمة والتي يقاس عليها بعض عمليات التنجيم كما أن لهذا البرج دلالات لمعرفة الكثير من المتغيرات الايجابيات والسلبيات , مولود هذا البرج خفيف كالنسمة ولا يعرف الاستقرار والهدوء وخصوصا على الصعيد النفسي وعندما يكون هذا المولود طفلا يتعب أهله كثيرا ويميل للعناد والمعاكسات داخل العائلة كما يملك بعض الخبث لعمل المقالب . رجل الميزان حساس جدا إلى درجة عجيبة ويملك حس فني عالي والكثير منهم يتجه إلى تطوير هذه الناحية كما يمتازون بسرعة الحركة وهم غالبا جاهزون لكل متغير ويعتبر هذا المولود متردد في حسم قراراته .أما مولودة هذا البرج تعد امرأة قوية ولها ثقة بنفسها وهي إنسانة عملية إلى حد بعيد وتجيد استخدام نقاط القوة في شخصيتها أثناء معاملاتها للرجل وهي تميل لكثرة الحديث غالبا نجد إنها ذات جلد حساس جدا لذا يجب عليها أن تبتعد عن المستحضرات الطبية الكيماوية فهي مضرة لها وان لا تكون كثيرة الكلام . أصحاب هذا البرج يميلون للرفاهية في العيش والتبذير من الناحية المالية يحبون اقتناء الروائح العطرية .
التوقع السنوي.. في هذه ألسنه سنشعر بتغيرات ايجابية تعصف بنا في أكثر من جانب فنحن أمام أحوال تتغير بشكل سريع فالعمل قد يغير إلى عمل أخر أو قد ننتقل إلى مكان خارجي للعيش, قد نجد أننا في كل خطوة نخطها نجد إشارات الحظ تدعمنا إلى درجة كبيرة وقد نجد أننا نستطيع تحقيق أماني كانت في فترات السابقة صعب الوصول لها .في هذه السنة علينا أن ندفع بكل طاقتنا لتحقيق أهدافنا والوقت يسمح بذلك وخصوصاً إننا سنشعر بقوة داخلية غريبة تحركنا باتجاهات مختلفة عاطفيا ماليا مهنيا .

برج العقرب..24-10 إلى 22-11

نبذة ..
يعد هذا البرج ذو الطبيعة المائية صاحب المنزلة الفلكية الثامنة والتي ترمز إلى الخوف والغموض والأسرار والأمراض والموت مولود أو مولودة هذا البرج يتميز بقوة إرادته وقدرته على حفظ توازنه النفسي الجسدي وهو محب للسلطة وهو مخطط بارع للكثير من الأهداف التي يرغب الوصول لها يستمتعون بقوة مغناطيسية علية ولديهم طاقة جسدية كبيرة وهم من الأبراج التي قليلا ما تشكو من التعب لديهم مزاج خاص يجب الآخرين فهم طبائعهم فهي تكاد تكون مختلفة عن بقية الأبراج فهم أكثر الأبراج جرادة وعدم خوف وينجحون في الأماكن التي تتطلب كتمان وسرية هم محبون للسلطة وعلينا أن نتعامل معهم على أساس معقول هم عاطفيون إلى درجة كبيرة لكن عاطفة عميقة وغير سطحية , امرأة العقرب امرأة قوية وجريئة ومحبة بشكل عنيف لكن تحتاج إلى إطراء باستمرار فهي تحلل حنان كبير وهي لا تغفر الإساءة بحقها أبدا إذا كانت عاطفية كما إنها أم صلبة وزوجة لها حضور في حياة زوجها هي تتمتع بعيون ذات جاذبية كبيرة أما الأطفال فهم كثيري الحركة ويرغبون بالحصول على كل شيء رأته عينهم كما يفكرون غالبا ويعبرون بطريقة عاطفية يعاب عليهم أصحاب هذا البرج كثرة التذمر والتشاؤم وغالبا يرجحون الناحية السلبية .
التوقع السنوي.. تعد هذه السنة مريحة لنا وخصوصاً على الصعيد الاجتماعي والنجاح المهني والحضور الكبير الذي رافقنا خلال العام الماضي , الآن نحن قطعنا شوطاً مهماً في الوصول إلى القمة التي نحن نكافح لها منذ فترة ليست بالقصيرة فقد مررنا بسلسلة من التغيرات السلبية والايجابية التي رافقت مشوار ليس بالقصير من حياتنا , علينا خلال هذه الفترة أن نستفيد من قوة الحظ التي سترافقنا سنشعر بقوة خفية ترافقنا في اغلب مساعينا ومن أول السنة وسنرى إننا نبتعد عن المتاعب والإعاقات التي ترافقنا كما إننا سنحبط كل المؤامرات التي قد تحاك ضدنا قد نتوقف قليلاً في احد المحطات لكن بشكل عام عجلة تقدمنا تسير نحو المال السلطة العمل السفر الارتباط العاطفي النجاح الدراسي الانشراح النفسي وكسب ود الآخرين هذه هي اغلب ظروفنا التي سترافقنا وسننجح بها إنشاء الله . وسنرى أن لكل شهر أحوال تختلف عن الشهر الذي يلبيه أما في نهاية السنة علينا أن نحاول أكثر للاستفادة من طاقة الحظ التكويني لنا.

برج القوس..22-11 إلى 22-12.

نبذة : يعد برج القوس ذو طبيعة نارية ويرمز له بالمنزلة التاسعة فلكياً أي أن هذه المنزلة ترمز إلى السلطات والمراكز الإدارية والسفر والتدين والدراسات العليا والفلسفة والطيران والتغير المستمر في أسلوب الحياة كثيراً ما يقال أن أصحاب هذا البرج هم محظوظون وهي كلمة صحيحة إلى حد كبير وهم يملكون من قوة التفاؤل الكثير وينظرون إلى الحياة نظرة ايجابية بعيداً عن التشاؤم ويحبون الحركة والتنقل ولديهم سرعة بديهية وهم غالباً مجتهدون ولا يعرفون اليأس وهذه كله يجعل منهم محظوظين عكس باقي الأبراج قلة الحركة وعدم الاجتهاد يعاب عليهم التسرع في أطلاق الأحكام والتوتر سريعا. هم أصحاب قلوب بيضاء ويتسمون بشخصية مرحه إلى ابعد الحدود وهم عادة لديهم صفة من التكبر قليلاً , امرأة برج القوس جذابة وتتمتع بحضور لافت وهي تستطيع اكتساب حب الآخرين بسهولة وهي أمراه لا تعرف الندم لأنها تعتمد على نفسها دائماً .
التوقع السنوي: أصحاب هذا البرج منذ أكثر من سنتين وهم في تراجع مستمر وعلى أكثر من صعيد حيث العلاقات العائلية سواء كانت منها الزوجية أو مع أفراد العائلة فهي لا تسير نحو التقدم بل في تراجع وصعوبات والكثير أصبحت حياته مليئة بالمشاكل والكثير منهم انفصل والكثير خسر وظيفة أو عمل أو شراكة أو دراسة أو تعرض لسرقة المهم أنهم في الفترة السلبية من حياتهم وحتى الأحوال النفسية لهم أصبحت غير مستقرة , هم في هذه السنة لديهم خطان متوازيان لكن خط الحظ هو الأقوى والأحسن فبعد هذا الجهد السلبي الذي رافقهم على طول العامين الماضيين ستبدأ أحوالهم بالتغير ايجابيا ونحو الأفضل ابتداء من بداية السنة حيث سيشعرون بقوة الحظ والعاطفة والبدا بأخذ مواقع جيدة من جديد كما سيستفيد الكثير منهم من تجاربه الماضية لتحسين أحواله وخصوصا العاطفية والعملية والمالية هم ألان لديهم الفرصة لتغيير معالم كثيرة في حياتهم نحو الأفضل لكن بحذر فلا نزال معرضين لمشاكل ومتاعب لكن علينا أن نعلم أننا في وضع يسمح لنا الحظ بتغيير بسيط, عموما لديهم سنة مهمة وهي سنة انتقال إلى مرحلة جديدة ومهمة في مشوار حياتهم كما سيشعرون بقوة العاطفة تسيطر على حياتهم ومن تعرضت حياته الزوجية لانتكاسة اعتقد آن الأوان لتجديد وإعادة هذه العلاقة إلى وضع أفضل

برج الجدي..23-12 إلى 20-1

نبذة.. لهذا البرج وجوه وإشكال ومواهب ومصاعب ومشاغل هو لا يرغب بزج نفسه في أماكن مجهولة . يعتمد هذا البرج الترابي على الواقع الملموس ولا يعتمد على الخيال في مسيرة حياته لكن كما قلنا يجب مراعاة هذا الكلام مع الأخذ يوم المولود والشهر وسنة الميلاد وتوزيع الكواكب في مواقعها فقد نجد احد هؤلاء رومانسي جداً وخجول جداً كما قد أسلفنا طبيعة هذا البرج ترابي ويرمز تكوينيا إلى الموقع العاشر في ترتيب الأبراج هو موقع العمل والإدارة والرئاسة أود أن أنبه القارئ الكريم أن هذا البرج من الأبراج التي يعتمد عليها وهو برج أساسي في التوقعات بمعنى أن من يولد وله احد الكواكب المهمة في الجدي فأنه يرمز إلى دلاله شيء مهم في الحياة صفاته انه رجل وقور هادي يتصرف بعملية لكنة يحتاج دائماُ إلى تذكير عليه دائماً أن يستمر في الكفاح حتى يصل إلى هدفه كما أن مولودة هذا البرج طموحة إلى درجة الطمع وهي غالباً تدفع بمن حولها إلى السعي المستمر فهي الزوجة التي تقف وراء زوجها وتحاول إيصاله إلى مستوى اكبر. أمراه قوية وهي تنجح في مجال الإدارة وإذا كان لديها منصب فإنها تنجح إلى درجة كبيرة وهن فاتنات في الفطرة أن تكون ممثلة ناجحة.
التوقع السنوي ..تعد السنة الماضية من السنوات الصعبة وغير المريحة وخصوصاً على الصعيد العمل والصحة والوضع النفسي حيث أعرضتنا عوائق حالت دون تحقيق الكثير من التقدم ولم نستطيع أن نصل إلى ما نريد بسهولة أما هذه السنة فهي ستضع أمامنا الكثير من فرص العمل الكبيرة والكثير منا قد يستلم مناصب أعلى إداريا ومهنياً كما ستعزز سمعتنا في العمل كثيراً وبوسعنا انجاز اغلب متطلباتنا على أتم وجه لدينا الوقت لطرح مبادراتنا العملية كما سيلمع نجم الكثير منا مهنياً وسيكون مركزنا الاجتماعي في تطور مستمر وسنحصل على دعم مستمر من رؤسائنا في العمل أو مع من نعمل معهم لدينا وقت للتغير ونستمتع بحضور لافت للنظر في حالنا فعلينا أن نترك طابع الخجل ونعيش بواقعية كي ننعم بحظوظنا .

برج الدلو..21-1 إلى 19-2

نبذة.. برج الدلو ذو الطبيعة الهوائية وقد ذكرنا في الأبراج التي سبقت معنى الهواء ألذي يرمز إلى النشاط الذهني وكثرة الحركة والتنقل والمقدرة الكلامية وقوة الإقناع والتأقلم السريع مع الأحداث وغالباً ينجح هؤلاء كمخترعين ومصلحين وعلماء ذو مقدرة تحليلية كبيرة وهم مضطربين على الصعيد النفسي وكثيري التفكير هم يميلون للتحليل وكثرة الكلام ويستطيعون دائماً أن يلعبون دور الصديق المتواجد معنا , المنزلة الفلكية لبرج الدلو هي الحادية عشر وهذه المنزلة تعني الأصدقاء والحكمة والدعم من المقربين والمحبين وهي منزلة تحقيق الأمنيات , يعاب عليهم عدم الاستقرار الفكري والنفسي وكثرة المفاجأات التي يقومون بها بين الحين والآخر أما نساء هذا البرج فهن ذو جمال رائع وحس مرهف ومخلصات جدا في انتمائهن إلى العائلة أو المحب أو من يشغل حياتها , هذه المرأة ذات العيون المعبرة تتمتع بعزة نفس وكرامة وهي طيبة القلب وحنونة وهي امرأة كريمة تحب العمل ومن النادر تجدها جالسة دون تفكير أو عمل هي ذكية لكن متوترة في اتخاذ القرار وتحب عمل المفاجأات.
التوقع السنوي .. هناك أكثر من تغيير سيحدث لمواليد هذا البرج إذا ما القينا نظرة على ظروف العام الماضي فقد كانت صعبة على الصعيد المالي وقد حصل تقدم في هذه الناحية على الرغم من بعض التغييرات البسيطة لكن المشكلة الحقيقية في وضعهم العاطفي المتعثر فالكثير من أصحاب هذا البرج واجهوا وضع عائلي بالنسبة للمتزوجين كاد أن ينهي حياتهم العاطفية كما أن الكثير منهم قد تزوج لكن ضمن ظروف صعبة والكثير تعثرت مشاريع زواجهم بالنسبة لبعض السنوات لذا عليهم التعامل مع الشريك لهذه السنة بحذر فلا تزال هنالك صعوبات في المسائل العاطفية لذا علينا أن نتعامل بموضوعية وواقعية مع الأحداث وعدم تطويرها لأنها سوف تكون في مراحلها النهائية , عليهم أن يكونوا أكثر حذرا في مسائل العاطفة لأنه ليس لديهم الحظ الكافي في هذه الفترة لتجربته أما أهم الأوضاع المهمة خلال هذه السنة سوف تكون في مجال تولي مهام رسمية تشمل المناصب الإدارية والبعض سيشده العمل في مجال الاتصالات ومجال الطيران والتعليم العالي كما سيجد الكثير من مواليد هذا البرج فرصة للحصول على تأشيرات سفر بشكل أسهل كما سينجح من هم في الدراسة المنتهية والحصول على نتائج طيبة ومهمة , هنالك أيضا” فرص للعمل مع مؤسسات أو شركات قادمة من خارج البلاد , وهي فرصة ايجابية كما سيتحسن لدى الكثير منكم الشعور النفسي.

برج الحوت..20-2 إلى 20-3

نبذة .. مواليد هذا البرج ذو الطبيعة المائية وهو أخر الأبراج فهو يمثل الغموض والأسرار غالباً تكون أفكارهم حالمة وهم يخشون العيش في واقع صعب يحبون في جو هادي مليء بالخيال والرومانسية كما هم أكثر الأبراج قوة حدس ولديهم أحلام صادقة يمثلون المنزلة الثانية عشرة فهم قد يكونون ضعفاء اتجاه الآخرين لكن يعيشون دائماً طريقهم الخاص وهم غالباً يرددون إننا نفهم أنفسنا ولا يهم أن لم يفهمنا الآخرون طبعاً كما ذكرنا سابقاً أن الأرقام تلعب دوراً كبير في رسم ملامح شخصية الإنسان تمثل هذه المرحلة المتاعب والهم والحزن والسجن والمؤسسات الكبيرة والمستشفيات والقيود والأعداء المتخفين , امرأة هذا البرج حالمة إلى ابعد الحدود ولها مزاج خاص فهي لا تشعر بالاستقرار النفسي فدائماً نراها شاردة الذهن تحب مساعدة الآخرين وتقديم العون كما إنها خلقت للآخرين لا لنفسها وهي خجولة وذات صوت ضعيف بالكاد يسمع ليست شريرة بل متعاطفة لكن حذار من التجاسر عليها فهي لن تغفر هذه الإساءة أبدا هم غير قادرين على القيام بأعمال شاقة بل ينجحون في دوائر الفن والموسيقى وكتابة القصة لديهم أسلوبهم الخاص وغالباً يخرج منهم العلماء والموهوبين كما يستطيعون دائماً إتباع حدسهم في اغلب حياتهم لذا هم لا يستطيعون تغير الواقع بل يتماشون معه .
التوقع السنوي.. سيجدون أحوالهم تبدأ بالتغيير وخصوصا بعد السنة الصعبة التي جعلت وضعهم النفسي والمالي جدا متعب وخسروا الكثير من العلاقات مع خلافات مع مقربيهم في هذه السنة سوف ينصب اهتمامهم على تعزيز الوضع المالي والمهني والكثير ينجح في إضافة مدخر له من خلال عمل إضافي أو تأسيس شركة مع الآخرين والكثير من له متعلقات مالية سابقة سينجح خلال هذه السنة إنهاء هذه المتعلقات كما ستزداد إيراداتهم المالية من فترة إلى أخرى والكثير من أصحاب هذا البرج سينشغلون في قضية عقارية كما يستطيعون العمل في مجال الصيارفة والخدمات المالية وكذلك سيكسب الكثير منهم قضية قانونية والكثير سيحصل على مكاسب حكومية أي إن اللذين يعملون في القطاع الحكومي تعزز حظوظهم في هذا الاتجاه كما سيرافق الحظ أصحاب هذا البرج في اجتياز مشاكل كثيرة إذن نحن أمام سنة تحولات جيدة وهي غالبا تتجه نحو تحسين مواقعنا وإضافة أشياء جديدة علينا أن نأخذ درس من الماضي القريب ونحاول أن نرتب ميزانيتنا المالية وان نبتعد عن الإسراف وشراء الأشياء غير الضرورية كما ستزداد طاقتنا الروحية بشكل ايجابي.
والله اعلم



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.