برج السرطان 22 حزيران (يونيو) إلى 22 تموز (يوليو)

بواسطة | أكتوبر 25, 2014
153873 مشاهدة | 2 تعليقان

برج-السرطان 
برج السرطان 21 حزيران (يونيو) إلى 21 تموز (يوليو)

اسطورتهكيف تعرفة ؟الصفات العامةالرجلالمرأةالطفلالموظفالمديرمشاهيرهالحب | علاقات الرجل مع الاخرينعلاقات المرأة مع الاخرين

اسطورتهأسطوره #برج السرطان

ان السرطان هو الذى عض قدم هرقل عندما كان يصارع حية الماء ء وكانت هيرا تحسد هرقل على شجاعته وتأمل في أن توقع به وتنال منه فأرسلت إليه السرطان يعض قدمه ويعيقه عن عمل أى شيء لكن هرقل خذل هيرا وسحق السرطان الذى رفعته هيرا إلى السماء تقديرا منها لمحاولته النيل من عظمة هرقل القادر على البقاء برغم كل الاخطار و´´المؤامرات´´ التي استهدفت جبروته

ككيف تعرفةيف تعرف برج السرطان
قد ترتبك صورة هذا المولود في زهنك وآنت محق بذلك إذ آن مواليد هذا البرج نوعان من حيث الشكل الخارجي
النوح الاول له وجه يشبه إلى حد بعيد وجه الطفل أو القمر في ليالي اكتماله وجه جميل مستدير عيناه مستديرتان وفم كبير الحجم وضحكة قد كون الاكثر جاذبية على الإطلاق
النوع الثاني رآس ضخم وجبين مقطب عظام الوجه بارزة والاسنان كبيرة يبدو عليه التجهم إنما لا يخلو من جاذبية
أبرز الملامح المشتركة بين الاثنين الانف الواسع الذقن المستدير والصدر القليل العرض وآنت تحدثه حدق في عينيه حيث اتساع الاحلام وشعاع من رومانسية يحب الدعابة كثيرأ ويحب إلقاء النكات وسماعها

الصفات العامةالصفات العامة لبرج السرطان
فتش عن مواليد برج السرطان في الليالي المقمرة على الشواطى قرب الماء إذا آسعفك الحظ ولقية أحأهم – ولا بد من أن يكون مشغولأ عنك وعن العالم بأحلامه وأوهامه – تآمله مليأ وقل ألا يذكرك بذلك الكوكب الفضي السابح في كبد السماء؟ لا تضحك فمولود برج السرطان يشبه القمر فعلا من حيث الشكل أما من حيث النفسية فهو يتأثر بجاذبية القمر تمامأ كما تتأثر مياه المحيط في حالة المد والجزر والسرطان -كما نعلم – هو ذلك الحيوان الصغير الذى يعيش نصف وقته في الماء ونصفه الآخر على اليابسة حيث تتسنى مشاهدته لمحبي النز هات الليلية من هذه النقطة بعينها علينا أن ننطلق في رحلتنا الاسكشافية لشخصية مولود برج السرطان
آبرز ما في مولود برج السرطان ضحكته ´´ القمرية المشهورة إنها تبدأ من حنجرته مكتومة مبحوحة بعض الشيء ثم تتصاعد تدريجيا وتصبح مثل قرع الطبول وتلك حالة من آشهر حالاته
حالة أخرى مماثلة تقوم على ارسال النكت والدعابات بصورة متلاحقة لا تجارى وتبدو غريبة من إنسان يسوده الهدوء عادة حالة ثالثة عكسية هذه المرة يبدو فيها منقبضا منحط الشعور إلى الحد الذى يجعل كل من يقترب منه يشعر بمثل ما فيه وبالاضافة إلى ذلك تنطوى نفسه على مخاوف كنيرة لا أساس لها في كنير من الاحيان تلازمه في الليل والنهار على الرغم من مهارته الفاتقة في التمويه إنها نقطة ضعفه التي تحول أحيانأ دون تحليقه كما يجب في سماء خياله الخصب وقد كون أيضأ مصدر التشاؤم الذى يقف له بالمرصاد دومأ دموعه الغزيرة تنصب لا بسط الاسباب وهي دموع صادقة لا شبه بينها وبين دموع التمساح الشهيرة إذ ا تالم بشدة اعتكف وراء جدار من الصمت والعزلة التامين نوباته العصبية يصحبها الشعور بالبرد وانخفاض درجة الحرارة

مشاعر مولود برج السرطان حادة بعيدة عن السطحية ء ثخرج من أعماقه وتتضاعف بفعل خياله وقوة ذاكرته محوره – بالاضافة إلى القمر – الازمنة البعيدة والاشياء القديمة التي يجمع منها الكنير حبه لتكتم مجعله محط آسرار الآخرين ولكنه يرفض مقابلة الصراحة بمثلها فهو كالبثر العميقة بالنسبة إلى شؤونه الخاصة تماما كما هو بالنسبة إلى شؤون الآخرين كرمه في المشاعر لا غبار عليه لكنه بخيل في الامور المادية إذا رق قلبه لمحتاج ثردد طويلا قبل أن يمده بالعون آملا أن يسبقه غيره إلى ذلك يتبع أسلوب اللف والدوران في السير نحو أهدافه يحسب الحسا بات قبل كل عمل أو تجربة الاندفاع ليس من طبعه والاطمئنان إلى النتائج شرط أساسي في نظره جميع تحركاته تنطلق من أسس متينة وإذا جاءت النتائج عكس ما كان متوقعأ أحس بالندم والحسرة وقتا طويلا
مولود برج السرطان يقدس بيته ولا يجد الراحة والسعادة إ لا فيه يعود اليه من بعد السفر والتجوال مشتاتا يتقاذفه الحنين حبه اقراد العائلة أيضأ لا يوصف فالامومة من طبعه وفي فطرته وهي التي تملي عليه جميع تصرفاته مع ا لاهل والاصدقاء إلى جانب البيت والعائلة يحب المال ويحرص على جمعه ولا ينفق منه إلا القليل الضرورى يؤمن بالمثل القائل 0 ´´ دع قرشك ا لابيض ليومك ا ´لآسود ´´ يتظاهر بالقلة ولو كانت في حوزته ا لآلاف يظهر هذا الحرص في طريقة تجميعه الحاجات والمؤن بيته الذى يغص بالمعلبات وغيرها يوحي بآن العالم على شفا حرب آو مجاعة

مولود برج السرطان ينجذب إلى الشاطى والماء وجميع الالعاب الرياضية التي تجرى في هذا الاطار أمراضه نفسية أكثر منها عضوية بسبب مخاوفه الخيالية أكثر ما يخشاه الفقر والموت أفضل علا ج واق لمولود برج السرطان هو المرح والضحك
إذا أردنا اختصار الامور التي يهتم بها هذا الانسان وجدناها لا تتعدى ثلاثة رئيسية هي . الطفل والمال والطعام . وإذا أردنا إعطاء صورة صادقة عنه رسمناه على شكل مخلوق نصف عاقل ونصف مجنون سارح في ضوء القمر تضحكه وتبكيه أشياء لا وجود لها الا في خياله

رجل السرطان الرجل السرطان
التكتم كلمة مرادفة لهذا الرجل الذى يجهله آقرب المقربين إليه فاذا كانت ثقته بهؤلاء على هذا النحو فكيف إذآ تكون بالنسبة للغرباء ؟ على كل حال وسواء آقلت أو كثرت يظل تهذيبه ولطفه كاملين غير ناقصين وكذلك صدقه مع نفسه فهو لا يتبدل مهما تقلبت الظروف والحالات

يتأرجح هذا الرجل بين التعمق والسطحية ء بين الثبات والتقلب وننتابه في بعض الاحيان نوبات قريبة من الجنون إذا خشي فقدان شيء عز يز على قلبه أصبح لئيمأ سيئ المزاج آحتكاكه بالناس يولد فيهم شعورا غريبا يبدأ باردآ أول وهلة ثم يتحول إلى حرارة ودفء حريص لا يفرط في نقوده أبدأ يتظاهر بالعوز وينجح في هذا الدور إلى الحد الذى يجعل البعض يعرض عليه المال دون أن يدرى أنه يملك منه الكنير في البنوك وغيرها اقتصادى من الطراز الاول يعرف متى وكيف ينفق إذا أسرف مرة لاسباب قاهرة لا يعيد الكرة مهما حدث يرتاد المطاعم الفخمة لعلمه أن ما يأكله فيها يستحق ما يدفعه من مال يرتدى الملابس الفخمة بعد أن يحصل عليها في موسم التنزيلات يقتني الاشياء الثمينة التي تدوم طويلا
لا بد لزوجة هذا الرجل من آن تشعر بالطمأنينة وعدم الخوف من مستقبل أسود فالمال موجود والتوفير مضمون والديون غير واردة من الجائز أن ينغص عيشها أمر واحد إن كانت ذات طبيعة حساسة أكثر من اللازم وهم شغل زوجها بتكديس الاموال لتعلم على كل حال أن الثروة عنده غاية لا وسيلة

رجل برج السرطان نظيف أنيق لا يحب الظهور ويفضل اللباس الرسمي أو الكلاسيكي على غيره إذا قرر شراء سيارة اختار الاجود والاثمن لعلمه أنها أمتن وأطول بقاء من غيرها معطف زوجته من الفراء الاصلي للسبب نفسه على الرغم من حرصه ووعيه يتعرض ما فقده بمثله وأكثر منه حب الفن أمر مستغرب من مثل هذا الرجل ، ولكنه فنان يميل بصورة خاصة إلى التصوير الفوتوغرافي والرسم , ولا يستبعد أن ينتج لوحات جيدة يستغلها للتجارة والربح
في ميدان الحب يتردد رجل برج السرطان طويلا قبل الاقدام ليقينه أن المرأة التي تستحقه نادرة الوجود قد يكون أحد الاسباب التردد تعلقه ببيت ذويه وبآمه التي يجلها ويقدرها آعظم تقدير إذا آحب امرأة تمسك بها بكل قواه وعاملها معاملة الاطفال , لكنه يتردد في مكاشفتها بحقيقة شعوره في البداية مفضلا أن تخطو هي الخطوة الاونى سلا ح الحبيبة معه الثوب الانيق والعطر الذكي والجو الذى تخيم عليه الموسيقى والاارهار هزه الوسائل كفيلة بسلب عقله وقلبه لكن إذ ا آرادت لحبهما أن يستمر عليها أن تجيد فن الإصغاء عندما يحدثها عن أصله وعائلته وماضيه وخصوصأ آمه التي كاد تكون منافستها وغريمتها في حبه
رجل برج السرطان أب عطوف صبور يشرف بنفسه على راحة أولاده وطعامهم ونومهم يخص بناته بجزء كبير من رعايته وسواء أكانوا صبيانا آو بناتا يسيئه جدآ أن يكبروا يومأ ويستقلوا

رجل برج السرطان -باختصار – زوج مثالي في نظر المرأة التي تسعى لضمان العيش ولاقتناء كل نفيس وغال يقال أن في بيت كل زوج ينتمي إلى هذا البرج معطف فراء واحد على الاقل لكن لا يستبعد أن يظهر الى جانب الفراء حذاء قديم أو سترة بالية يأبى صاحب البيت التخلي عنها

مرأة السرطان مرأة برج السرطان
ان أى رجل يربط مصيره بهذه المرأة يجد نفسه أمام السؤال التالي ´´ ترى من من المخلوقات زوجتي بالضبط ؟ هل هي من الحوريات السا حرات أم من الفرا شات الهائمة أم من الحيوا نات الشرسة أم مجرد امرأة مهووسة قليلا ؟ لا آحد يدرى على وجه التحديد ان امرأة برج السرطان نفسها تجهل حقيقة أمرها وان كانت تدرك آنها ليست عادية حزنها يحضر ويغيب دون سبب وضحكها يغلب دائمأ على مشاعر ها الاخرى وخيالها الخصب في تحليق مستمر وفي تصرفاتها وعاداتها طرافة لا تنكر

إن ا حللنا شخصيتها بالتفصيل وجدنا أن الحرص في الطليعة إنها حريصة الى درجة الاحتفاظ بأشياء صغيرة لا قيمة لها لازمتها من أيام الطفولة مثل حافظة نقود ملانة بالقطع المعدنية الصغيرة آو بعض الدمى أو حتى بعض الشرائط الملونة التي لن تستعمل أبدآ أهناك أى تبرير لمثل هذا التصرف غير البخل؟ قد لا تكون بخيلة ولكن من المؤكد أن الإسراف ليس من طبعها مصروفها دون دخفها بمراحل اذا آنفقت فعلت ذلك عن وعي وسابق تصميم ووفقآ لمنهج مرسوم وإذا ظهر منها بعض التبذير في الحالات النادرة يكون السبب – على الاغلب – أزمة نفسية تريد آن تتخطاها وآن تنتقم لنقسها منها أفكارها وآحاديثها تدور باستمرار حول المال من الانماط التي تسحرها البنك الرصيد الاسهم الضمان الخ ومع ذلك يجب آن لا نسيء الظن بها تمامأ فنعتقد أن سعادتها في المال وحده الواقع أن من مزاياها حتى في قضايا المال رفيعة جدآ مثلا إذا لم يحالف الحظ زوجها وظل كسبه دون المستوى الذى ترغب فيه سكتت وقبلت بالامر الواقع لعلمها أن مساعيه ومحاولاته جادة
جو هزه المرأة الطبيعي وميدان سعادتها وانطلاقها الشاطئ عند اكتمال البدر خاصة إنها تعيش عندئذ حالة استرخاء تام فيزداد ميلها إلى التخيل والمكاشفة في الحب إن في برج السرطان نوعين من النساء المحبات 0 الاول خجول ومتردد , والثاني صريح وإيجابي لكن معظمهن يفضلن إعطاء الرجل فرصة القيام بالخطوة الاولى ، وجميعهن يكرهن عمومأ النقد والسخرية , ويجرح أتفه الاسباب كرامتهن

حب امرأة برج السرطان صادق عميق وغيرتها قليلة وإخلاصها عظيم يظهر حرصها الشديد في معاملتها لروجها فهي تأبى أن تفرط فيه وتتمسك به بكل ما أوتيت من قوة مشاكلها العاطفية تبع من داخلها لعدم ثقتها بنفسها كثيرأ ما تتسائل إن كانت جميلة وذكية إلى الحد الذى يضمن لها حب زوجها وحنانه لهذا السبب تنجرح بسهولة ومتى جرحت انزوت وقوقعت تمامأ كما يفعل السرطان الذى هو رمزها
الام من مواليد السرطان مثالية بحنانها وعطفها اللذين لا يوصفان تظهر رعايتها لاولادها في جميع الاوقات والظروف فهي التي تشرف على راحتهم وأكلهم ولباسهم ونزهاتهم إذا مرضوا سهرت الليالي وإذا احتاجوا إلى شيء ضحت براحتها من أجل تأمينه لذلك ليس بالمستغرب أن يعتبرها أطفالها ملاذهم الوحيد عيب هزه الام – إذ ا اعتبرناه عيبأ – أنها تمنح صغارها الحرية بصعوبة وقبل زواجهم فيما بعد مكرهة
من أهم مز ايا هزه المرأة الشجاعة والصبر والحرص وتقديس البيت والعائلة ومن آطرف عاداتها سهولة الضحك والبكاء

طفل السرطان طفل برج السرطان
يبدو طفل برج السرطان منذ أسابيعه الاولى متقلب المزاج ينتقل من حالة لاخرى بالسرعة التي ينتقل بها من اليقظة إلى النوم ومن الجوع الى الشبع محور عالمه الصغير الطعام والشراب ومختلف الصور الملونة التي تمر أمام عينيه فتتلقفها ذاكرته الحادة – حتى في تلك المرحلة المبكرة بغية الاحتفاظ بها إلى حين الحاجة وليست تلك الصور الحسية وحدها ما يحويه ذهنه فهو يستوعب الكثير من المشاعر والاحاسيس ثم يخرجها بعد فترة كاملة غير محورة كآنها الصور التي تخرج من قلب ´´ كاميرا ´´ دقيقة الصنع

في صحبة هذا الطفل متعة حقيقية لما يرتسم على قسماته من تعابير متلاحقة تتأرجح بين الضحك والبكاء من العؤ كد أن حاجاته العاطفية أكثر منها عند الاطفال الذين في مثل سنه ولان الشعور بالغربة والعزلة يلازمه دومأ فنجده في حنين مستمر إلى عطاء الآخرين واهنمامهم به غير خجله الفطرى يحول دون البوح بما يعتمل في نفسه ولذلك يبقى من واجب ذويه أن يدركوا تلك الحاجات وأن يعملوا لقضائها بالوسائل الملائمة
ثم إن هذا الطفل سريع الضحك والبكاء إذا أطلق العنان لدموعه اندفعت كالسيل تلك هي وسيلته لكسب العطف والاهتمام عندما ينجح في هذا المسعى ينقلب إلى مخفوق مرح بالغ السعادة ء وعندما يفشل يصبح انحتواثيآ متجهم الوجه مخاوفه الكنيرة معختمها ولحمي من وحي خياله إنه يخشى العتمة والنار والسيارات والضجيج وغيره على أهله أن يعالجوا فيه تلك الحالة السلبية ء وأن يشاركوه فرحه وشقاءه وإلا فقد ثقته بهم وبنفسه وأصبح في المستقبل إنسانا عدائيآ منزويأ عن البشر وبهذه المناسبة نقول أن هطول المطر يثير في هذا الطفل ردود افعل متباينة تختلف باختلاف ظروفه وحالاته النفسية فأما أن يشعر نحوه بالخوف والقلق أو ينفعل منه بصورة إيجابية يعبر عنها بالرسم أو الشعر أو الموسيقى

يبدو طفل برج السر طان إما نحيل جدا أو سمينا جدا ويتوقف ذلك على حالته النفسية وعلى مدى إقباله على الطعام الذى يعتبر إحدى ضعفه في الدراسة يظهر ميلا خاصأ إلى مادة التاريخ فيحفظ بسهولة عجيبة ا لاسماء والحوادث والتواريخ مواهبه الكثيرة تتجه نحو التصوير الفوتوغرافي والمسرح والفنون بصورة عامة يبدو منذ طفولته الاولى محبا للمال والاقتصاد ولا يستبعد أن يكسب قروشه الاولى وهو طفل لم يتجاوز بضع سنوات من العمر وذ لك مقابل عمل يؤديه لأهله أو للجيران
خياله الخصب يصو ر له أحيانأ آنه طفل غير محبوب أو غير مرغوب فيه مما يقوده إلى أوضاع نفسية صعبة إن إقناعه بعكس ذلك واجب محتم على والدته في الدرجة الاولى وخصوصأ لان تعلقه بها واتكاله عليها في جميع المناسبات لا يتركان لغيرها مجال الا حتكاك به على كل حال لا يسع أم هذا الطفل سوى التساؤل عن آفضل طريقة تربيه بها وإن كان ينفع معه اللين أم الحزم بالإضافة إلى ارتباطه بوالدته يظهر هذا الطفل تعلقأ بآخوته وآخواته يدوم حتى سن المراهقة في تلك الفترة قد ينقلب إلى شاب ناثر معارض دون أن يكون هناك سبب مباشر لهذا التحول أما قبل ذلك فهو طفل سهل القيادة على الرغم من تقلبات مزاجه وكثرة أوهامه

من الامور التي تلفت اليه الانتباه منذ الصغر حرصه على نقوده واشياءه الخاصة ولعبه ذلك الحرص الذى يقوم على غريزة الامومة وقدرته على اختلاق صديق أو أكثر وهمي يقضي معه أوقاته ويتميز منذ الصغر أيضا بيد خضراء تحولأ التراب إلى رياض غناء إنها احدى الظواهر التي تستحق من أهله التشجيع
هذا الطفل الضاحك الباكي يقدس بيته ولا يستطتيع الافتراق عنه فمهما غاب أو بعد نراه يعود مسرعأ إلى حيث تتظره اللقمة الطيبة وذراعا أمه الحنون

موظف السرطان موظف برج السرطان
يعتبر الحصول على موظف ينتمي إلى برج السرطان من حسن حظ أرباب العمل لانه أصدق مثال على الإنسان الذى يعمل دون توقف أما مصدر تلك المثابرة فهو غاية أساسية في نفسه هي الكسب الجيد الذى يضمن عيشا كريمأ ذلك وحده هدف الموظف الذى ولد في السرطان وكل ما عداه لا يثيره على الاقل في الحاضر همه الوحيد أن يتقدم الخطوة تلو الفطوة وأن يظهر في عمله تحسنأ ملموسأ يصبح معه في وضع أفضل وينال عنه بالتالي مرتبأ أكبر إنه عنوان الرجل الدؤوب المثابر

إذا تطلع الى ارتفاع معنوى ومادى فذلك من أجل جميع ا أشياء التي يحلم بالحصول عليها ويعلم آنها تكلف الكثير من هواياته المتعددة كتب التاريخ القيمة وا لأشياء القديمة ( الانتيكة ) واللوحات النادرة والصور الفوتوغرافية الجيدة والبيوت ذات الطابع الز مني الغابر وهو يعلم أن المال ضرورى أيضأ للطعام الجيد ولحفظ مستوى العائلة ، ولمساعدة قريب أو صديق في حالة العوز في سبيل هزه ا لأشياء مجتمعة يتحلى هذا الموظف بالصبر والطاعة قدر استطاعته على الرغم من أن طبعه القيادة لا التبعية ، ولكنه يخضع لمن هم أعلى منه في انتظار الفرصة التي تضعه في مركز ادارى جيد ان لم يكن على رأس الأدارة
حاجته إلى العاطفة توازى حاجته إلى المال وذلك أمر يجعله يستعيض من المكسب المادى بالتقدير المعنوى في بعض الاحيان هذا ويعتبر الصدق من شيمه آما لطف الآخرين فبلسم جراحه النفسية آما الموظفة فمعروف عنها التكتم والخجل أمام الغرباء لكنها تتصرف في آثناء عملها بجرآءة واحترام وخصوصأ إذا صدر عن رئيسها ما يشير إلى امكان ارتباط عاطفي بينهما في هزه الحالة تسرع مبادلته بالمثل أو آكثر إن كانت عز باء أما إذ ا كانت مرتبطة بغيره فإنها ترفض اللعبة العاطفية رفضأ باتا هناك احتمال بأن يكون رب العمل متزوج وتنشأ بنهما علاقة ما هنا يصبح الامر أكثر تعقيدا إذ لا يمكن لانثى برج السرطان المحبة التخلي بسهولة عمن تحب

الموظفأ الذى ينتمي الى السرطان -من الجنسين -يقدس بيته وآفراد عائلته ولا يتوانى عن التضحية بمركزه -مهما كان مرموقآ – في سبيل راحتهم كما آنه لا يتردد في نقل مشاكله الخاصة الى حيث يعمل وكنيرا ما يخيم الوجوم والتعاسة بسببه على جو المكتب وأحيانأ كنيرة يشا ركه الزملاء البكاء والنحيب ومن أهم المشا كل التي تعترض حياته الانفصال آو الطلاق أو آى آمر يهدد العائلة باتفكك نم إنه يجد سعادته في اللقمة الطيبة ويشرب السوا ئل بكثرة ولكنه قلما يدمن الخمرة وهو سريع الخاطر طلق اللسان إذا أرادء يفضل سرد النكات بدلأ من سماعها لخوفه من أن يسخر منه البعض ويجرح كرامته
وهو إلى جانب ذلك صدوق ودود يسعى لخدمة الآخرين لكن بعد تردد-ويعاف الاستغلال على الصعيدين المادىوالمعنوى
الموظف من برج السرطان ماهر في أعمال البيع والشراء وخصوصأ المواد الغذائية وأدوات الديكور ولوازم ا لأحتفال والعقارات من ا لأعمال الاخرى التي يجيد ممارستها الزراعة والتدريس وا لأعمال المصرفية والسياسة والنقل البحرى وإدارة المتاحف يحب ا لأطفال والآزهار والصور والموسيقى والطعام الجيد والمال طبعآ ويفضل الدف ء على البر في أثناء العمل
إنه باختصار مهذب مستقيم بعيد الخيال وأهم من ذلك كافاءته وشعوره بالمسؤ ولية مما يبعث في نفس رئيسه الطمآنينة ليقينه أن باستطاعته الاتكال عليه في غيابه وحضوره

مدير السرطان مدير برج السرطان
يختلف رجل برج السر طان في مكان الرئاسة عما يتوقعه الأخرون إذ ليس من الضرورى أن يلازمه في أوقات العمل المرح الذى اشتهر عنه إنه – على العكس -صارم بعض الشيء يتطلب من العاملين معه الجد في التفكير والتنفيذ وحسن الهندام والسلوك شيئان لا يفترقان عنه داخل مكتبه صورة أمه وصورة عائلته إن كان متزوجأ أول ما يسترعي الانظار فيه التيقظ وسرعة الانتباه قليلون هم الذين يستطيعون مجاراته في هذا المضمار وليس سريع الانتباه فحسب بل يتمتع أيضأ بذاكرة حادة تدون كل كبيرة وصغيرة يستطيع مثلا أن يذكر عدد المرات التي خرج فيها الموظفون من غرفهم أو عدد الساعات الإضافية التي قام بها كل بمفرده وبما أن قوة الذاكرة مقترنة عنده بالاستقامة نجادها تعود على موظفيه بالفائدة لا بالسوء

غايته الاساسية جمع المال وحب التجارة يجرى في عروقه فهو يدرك بالسليقة متى وكيف يمكنه فرض سلعة ما على الذين يستهلكونها وليس في ذلك غرابة إذا علمنا أنه مثال الرجل العصامي الذى كون نفسه بنفسه مفضلا النزول باكرأ إلى المعترك العملي إنه أيضأ مثال الطالب الذىقطع دراسته عمدأ أو تابعها وعمل في أن واحد
إن كلمة عصامي لا تعني بالضرورة أنه نشأ من العدم قد يكون ورث المال والجاه عن أهله لكنه بدلأ من أن ينام على أكاليل الغار فضل تحقيق ما يصبو إليه بوسائله الخاصة
انسان برج السرطان – ان كان رئيسآ – حساس مرهفأ قلق الشعور جرحه في الصميم أمر من السهولة بمكان اذا تالم آنطوى على نفسه مداريا عذابه بالصمت والعزله لكنه على الرغم من ذلك طيب القلب والسريرة يمد يد المساعدة اذا اقفضت الحاجة وان كان إيمانه شديدآ بالقول السائر ´´ ابدآ بنفسك ثم بالآخرين ´´ في نجاحه الاكيد تعويض من مخاوفه الكنيرة الحب بالنسبة اليه أمران العاطفة والمال هذا الشعور بالذات يقود بعض نساء برج السرطان إلى آعمال الرجال بدلأ من القيام بالدور المفترض فيهن وهن ينجحن بكل تأكيد بفضل رقتهن الظاهرة وصلابتهن المبطنة

وسواء آكان رب الحمل رجل أو آنثى لا شك في آنه يتمتع بحس مرهف وإدراك شديد وقدرة عجيبة على قراءة الافكار أساليب عمله مثيره ومفيدة في آن واحد يتعلم موظفوه منه في شهر أكثر مما يتعلم الآخرون من غيره في سنة وقد تكون حسن المعاملة آفضل ما يأخذه عنه تلامذته فهو مستقيم – حتى في مجال المنافسة -يكره الاستغلال ويتبع الانصاف والعدل من آفضل مزاياه أيضأ الصبر والتيقظ وتحين الفرص لكنه من ناحية أخرى يبدو كنير التخيلات والاحلام وان كان معظمها يقوم على أساس متين وواقعي حبه للمرح واضح مهارته في سرد النكت لا يضاهيه فيها أحد ومع أن ضحكته الشهيرة تخرج من اعماقه وتسرى بين الحضور إلا آن آكثر ما يغيظه محاولة موظفيه ثسخير أوقات العمل للتهريج والتنكيت
إذا اختصرنا شخصية هذا الإنسان في دور الرئاسة قلنا عنه انه عصامي كريم القلب واليد ء عقله دائمأ بالمرصاد لكل ما يبدر عنه أو عن سواه

مشاهير السرطانمشاهير برج السرطان
الملك الحسن الثاني
بل كوسبي
روز كينيدى
يوليوس قيصر
فوازير آرمسترونغ
أرنست حنفى
جينا لولو بريجيدا
حين كيفر
آنغريا برغعان
الملك هنري الثامن
مارسيل بروست
ونغو ستار
جان كوكتي
مارث شاغال
لافونتين
جان جاك روسو
جورج بومبيدو
سانت أكسو بيرى
إيزابيل أدجاني
بول براينر
بيار غاردان
جيرا لد فورد
شوبان
نلسون
ديانا سبنسر
وامبرانت
ووتخلر

الحب من نظرة السرطان الحب من نظرة برج السرطان
ولاء السرطان الاول يكون للزوج أو الزوجة والآسرة ويعتبر نفسه حاميأ لعائلته السرطان يحبأ بكل جوارحه و يعطي الكثير دون انتظار مقابل عاطفة السرطان المتأججة تجعل من السهل التأثير عليه السرطان صديق مخلص ء ولكنه شديد التعصب لبني قومه

علاقات رجل السرطان مع الاخرينعلاقات رجل السرطان مع الاخرين
الرجل السرطان مع المرأة الحمل
منا فسة في البداية ، انسجام بعد ذلك حتى النوصل الى علافة حب تجمع. بين مشاعر الطر فبن وتوفق بين طموح- هذه المرأه وسعي هذا الرجل
الرجل السرطان مع المرأه الثور •
يتكيف معها يانس رفقتها تسحره أنوثنها ، علاقة ناعمة ، انما ليست متينة ومستقبل غير مضمون

الرجل السرطان مع المرأ ة الجوز ء •
بحذر الرجل السرطان الهادى والعصبي في آن واحد هذه المرأه المزاجية ، إنما يتفق معها في حب المال واعتباره عنصر هامأ لحياة هادئة
الرجل السرطان مع المرأة السرطان •
يختلفان ولايلتقيان الا إذا ارادا ان يكونا صديقين ، لأن التشابه بينهما يعزز صداقتها ويبعد حبهما
الرجل السرطان مع المرأة الأسد •
الأ سدية كما الحملية تستفز الرجل السرطأن ونجذب الى مسرح المنا فسة ، إنما انسجامه مع الحملية بفتقده مع الأ سدية لانها نحاول أن تكون الاقوى
الرجل السرطان مع المرأة العذراء •
احترام منبادل وخوفه من السمؤولية فد يتحول إلى أمان اذ ما ارنبط مع هذه المرأة التي تتحمل المسؤولية بكل جدية ، ولكن هل يفبل الرجل السر طأن الرومانسي بحب واقعي ؟
الرجل السرطان مع المرأة الميزان •
عاشق الجمال عاشق المرأة الميزان • تشكل عنده امتداد لأحلامه وببنه وبينها السما فة مختصرة جدا ، وقد تنشأ علاقة حب مجنون أكثر منه عاقلا

الرجل السرطان مع المرأة العقرب
يكتنف علاقتهما الغموض ، فهو سر وهي سر ومن هنا إذا انففا فهناك سر ، علاقة مليئة بالأسرار فد تكو ن جذابة أكثر من علاقة واضحة
الرجل السرطان مع المرأة القوس
بنشاركان أعمألهما ، يسبران اغرار بعضهما ، قوته في صبرها وفونها في صبرها واحنمالها والسرطأن المفتش عن صوره امه قد بطمئن لعاطفة المراة القوس
الرجل السرطان مع المر أة الجد ي :
رغبة في النعرف وبحث عن المتعه في العلأقة ، الرجل السرطأنى متردد فى الحب تجاه المرأة الجدى مع انه متسرع مع كثيرات غبرها ، علأقة إذ ا اخذت الوقت الكافي توصلت الى نتيجة
الرجل السرطان مع المرأة الدلو
بطرب لسماعها وهى تتكلم ، يدهشه عمقها ونعجبه فدرنها على التحلبل والنفسبر اذ قرر الارتباط بها بنجح في ذلك النخفبف من رومانسيته
الرجل السرطان مع المرأة الحوت
لقائهما لا يخلو من شفافية ورغبة جارفة في ان واحد اذا عرفا كيف يخطوان الخطوة الاولي حققا بداية متينة لعلاقة مستمرة ولكن هل تتم هذه الخطوة

علاقات مراة السرطان مع الاخرينعلاقات مرأة السرطان مع الاخرين
المرأة السرطان مع الرجل الحمل
من المحتمل ان يكونا صديقين فالسرطانية تطلب نصيحة الحمل انما ان يتحابا فهذا مستبعد جدا خصوصأ من قبل الرجل الحمل
المرأه السرطان مع الرحل الثور •
تمنح هذه المراة كل الدف للرجل الثور ، بنجذب الى هدوئها ويلفته اتزانها ، لكن قد يعتبرها أكثر منها حببب الا إذا احبها في سن متاخرة فستنشا علاقة حلوة
المرأة السر طان مع الرجل الجوزاء
هذا الرجل يعشق المراة السر طأن كسيدة منزل وليس فقط كرفيقة سهرات ، إذ ا العلاقة لأ بينهما ناجحة اذا كان قرارها الزواج
المرأة السر طان مع الرحل السر طان
يختلفان ولايلتقيان الا إذا ارادا ان يكونا صديقين ، لأن التشابه بينهما يعزز صداقتها ويبعد حبهما
المرأة السر طان مع الرجل الأسد
قد يجد الرجل الأسد المشغول دائمأ عن السر طانية ما لا يجده عند غيرها من القناعة وحب الاستفرار ، لكن في البيت قد تكون سلطتها أكبر فهل يرضى ؟
المرأة السر طأن مع الر حل العذراء
اتفاق تام الرجل العذرائي الهاوى استقبالا´ يبعث على الراحة والساعى إلى بيت نظيف بفوح منه عطر ساحر لسبدة هادئة لن يوفق بشكل تام الا اذا اختار الامراة السرطان
المرأة السر طان مع الرحل الميران
الرجل الميزان يقدر المر اة السرطأن وبرى فبها نموذج حيدأ لامرأة مدركة ، إنما هناك فرق ما بين تقدبره للامور وانجذابه الى حامل هذه الصفات

المرأه السرطان مع الرحل العقرب •
الرجل العقرب المفتش عن لحظة راحة او حلم فإنه سيجد عند هذه المرأة الوفك الواسع للحلم والراحة ، اذآ يجد بعض ما بريد ولا أعرف اذا كان هذ يكفيه ؟
المرأة السرطان مع الرحل القوس •
المراة السرطان تعرف بهدوئها كيف تخلق جوا لهذا الرجل الساعي الى طمانية ، ووجودها فردأ مصدر للدفء والحب
المرأة السرطان مع الرجل الجدي
عالمان بعيدان واقعية وكلام قليل مع رومانسية وحب مثير الافضل ان لا مطف أ من ان نكون ونصل الى جدار مسدود فد يقف كل منهما امامه حائرا
المرأة السرطان مع الرجل الدلو
الدلو المغامر فد تستهويه امراة منقلبة ومزاجية ، إذا كان لطيفا معها كسب ودها وصبرها واذ أرادها شريكة في ثقافته وتطلعاته فستمل منه تكون هناك علاقة ناجحة
المرأة السرطان مع الرجل الحوت
غارقان في بحر واحد وهو الر ومانسية وعشق الليل ، لكن غموض رجل الحوت فد يثير هذه المر أة الباحثة عن علاقة واضحة تمنحها الاطمئنان



2 thoughts on “برج السرطان 22 حزيران (يونيو) إلى 22 تموز (يوليو)

  1. San

    Why they call it cancer not crab
    Because cancer is a name of a disease
    And I wish if they change its name because I like my horoscope but I don’t like what it is called

    Reply

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.