برج الحمل 21 آذار (مارس) إلى 20 نيسان (أبريل)

بواسطة | أكتوبر 22, 2014
150302 مشاهدة | 2 تعليقان

برج الحمل

برج الحمل 21 آذار (مارس) إلى 20 نيسان (أبريل)

اسطورتهكيف تعرفة ؟الصفات العامةالرجلالمرأةالطفلالموظفالمديرمشاهيرهالحب | علاقات الرجل مع الاخرينعلاقات المرأة مع الاخرين

اسطورتهاسطورة برج الحمل
كان لملك تساليا طفلان جميلان جدا وهما فريسكوس وهيلا وكانت زوجة ابيهما فظة معهما تقسو عليهما وتؤنبهما من دون اي سبب اما هما فكانا صامتين بشكل دائم وفي عيونهما نظرة نحو الاله تطلب منه الشفقة والرحمة لانهما لا يملكان اي قدرة للتصرف هما الصغيران والطريان.

وبالفعل فان عطارد رسول الاله اشفق عليهما وارسل لهما حملا وديعا ذا صوف ذهبي ذهب شمس تموز ومهمة الحمل مساعدة الطفلين علي الهرب من زوجة ابيهما
وفي ليل ليلكي وصل الحمل وحمل هيلا وفريسكوس علي ظهره وطار بهما فوق الارض حتى حتى اذا كان يجتاز بهما المضيق الذي يفصل اسيا واوروبا ارادت هيلا ان تريح قبضتها الممسكة بصوف الحمل لترتب شعرها الكتطاير فسقطت وغرقت في البحر الواسع بكي فريسكوس واطرق الحمل حزنا علي هيلا لكنه اكمل المشوار لايصال فريسكوس الي منطقة كوليشوش في البحر الاسود..
ولحظة الوصول قدم فريسكوس الحمل الوفي قربانا للالهة واخذ صوفه الذهبي وقدمه هدية لملك المدينة الذي كرمه وحضنه بكل حب ودفء كي لا يشعر بصقيع الغربة.
وقد وضع جوبيتر الحمل بين النجوم اعترافا بفضله بتحمل المشقات وانقاذ فريسكوس.
.

كيف تعرفةكيف تعرف برج الحمل
اول لقائك به يصافحك بحرارة يبتسم لك بمودة وجهه بيضاوي جبهته نافرة وانفه دقيق اجمالا قسمات وجهه حادة ومكتملة الوضوح اثناء الحديث قد يبدو لك هادئا ولكنه اذا انفعل صاؤ متحمسا لفكرته حركاته سريعة ولا يستطيع اخفاء انطباعاته فعيناه تعكسان شعوه ووجه ينبئ بما يعتمر في داخله

الحملي يسير مع بعض الانحناءه وقلما يميل مولود الحمل الي السمنة فعصبيته تساعده علي الاحتفاظ برشاقته هل مرت في مخيلتك صورة احدهم له هذه الملامح ويتصرف علي هذا النحو ؟ اساله عساه حملا .

الصفات العامةالصفات العامة لبرج الحمل
يرمز برج الحمل الي الولادة او الطفولة المتفائلة السعيدة ابدا وكما الطفل ينسي العالم من حوله ويتلهي باصابع يديه وقدمه هكذا انسان برج الحمل نجده يدور في فلك ذاته مهتما بحاجته اولا واخيرا اذا سعي الي شئ قام بالمستحيل من اجل الوصول اليه العالم مهم في نظره بقدر ماهو مرتبط بكبانه ووجودة هل هي الانانية نعم اذا اعتبرنا الاطفال انانيين والحقيقة ان هذا الانسان لا يعي تماما ما يفعل انه برئ براءة الطفل الذي يشفع لتلك العدائية التي عرفت عنه.
براءة ام سذاجة لافرق انها الصفة التي تحفظه في مامن من الخوف انسان الحمل لا يخشي احدا او شيئا مالم يناله الاذي فعلا لكنه هنا ايضا ينسي بسرعة ويقع من جديد في التجربة هو صادق غير مخادع يؤمن يالاشخاص والظروف ويكره الكذب علي الرغم من تمسكه بالاحلام والاوهام وهو الي جانب ذلك نراه يرد علي المشاكسة او المجابهة يالصراخ والضجيج لجهله اسلوب اللف والدوران من حساناته تعلقه بالمثالية يدافع عن مبادئه بكل قواه وبما انه حر الضمير والرأي نراه يحمل سيف الحق في يده ويحارب الغدر والظلم اينما وجد.
لنتساءل هل انسان برج الحمل ضعيف حقا ان كان كذلك فضعفه من نوع خاص لانه يفضل الموت علي الظهور بمظهر المقهور اذا تالم بكي من الداخل دموعه عزيزة لا تظهر الا في حالات قليلة يفوق فيها المه حد الاحتمال
في ميدان العمل مكانه القمة اذا عاكسته الظروف ولم يبلغها ظهرت عليه بوادر النقمة والكرب فهو يكره بشدة ان يكون تابعا ومرؤوسا.

يغلب علي مواقفه التحرر والفردية يجود بوقته وماله وممتلكاته وان كان يفتقر الي التواضع والرقة واللباقة وهو ايضا فليل الصبر سريع الانتقاد اذا وجد في مكان عام مطعم او مقهي او فندق مثلا لا يتردد في التذمر والشكوي وان كان في النهاية يجزل العطاء دون حساب .

جرأة انسان برج الحمل تدعو الي الحيرة والاستغراب فبينما نراه يشق طريقه بعزم وثبات وتحد لجميع المخاطر نجده يرتعش ونكمش امام الاوجاع الجسدية مثلا لايذهب الي عيادة طبيب الاسنان الا مكرها ولما كان برج الحمل كثير التفاؤل فانه يستطيع التغلب سريعا علي الامراض المزمنة والاوجاع الناجمة عن الكآبة والانقباض ثم انه الي جانب ذلك نشيط دؤوب يحمل نفسه اكثر من طاقتها ولو وصل به الامر الي حد الانهيار.

من بين الصفات التي يفتقر اليها هذا الانسان الدبلوماسية والتحايل واللباقة وان كان غير مستعد ان يحصل عليها مع الوقت وبعد تجارب عديدة قاسية هذا ولا تاتيه الثروة بسهولة ولكنه كثيرا ما يعين غيره علي جنيها يندر ان يمتلك بيتا او عقارا اذا نضب المال بين يديه لا يشعر بالاسي لأن اهدافه كثيرة وليس المال اولها ومع انه محور نفسه الا انه يتمتع بروح دافئة معطاءة قلما توجد في الابراج الاخري.
اذا خير بين المال والشان اختار الاخير يحب المديح والثناء ويحمل لواء الواقعية والمثالية في ان واحد وهو ايضا سريع الغضب سريع النسيان والهدوء يؤمن بالاعاجيب ويرفض الفشل لديه طاقات عمل وكد ترهق المحيطين به اذا اراد الهدوء والجد نجح في اكتسابها ولكنه قلما يسعي اليهما قبل سن الشيخوخة او علي الاقل النضوج التام .
انسان برج الحمل ايضا ماهر في فرض آرائه علي الاخرين وفي كسب الراي العام الي جانبه لكنه فاشل في السياسة واذا وجد يعض مواليد هذا البرج بين كبار السياسيين العالميين اعتبر في الواقع في الاعمال التجارية والفنون الخلاقة والتخطيط والتصميم.
اما في ميدان الصداقة فهو محب وفي وكريم النفس واليد وخصوصا حين يلقي تجاوبا من الاخرين يهب من ماله وجهده ووقته ويتوقع الشكر والتقدير مقابل ذلك من فضائله عدم التردد في اسداء الخدمات حتى لو لم ينل التقدير اللازم.
من شيمه الاخري المواظبة والاقدام مثله في ذلك مثل القائد الباسل الذي يتقدم الجند الي ساحة القتال طبيعته صلبة تضمن له نجاحا اكيدا وحياة طويلة وزاخرة انه باختصار المشعل الذي ينير الطريق امام جميع الذين يؤمنون مثله بالمبادئ والمثل .

رجل الحملرجل برج الحمل
اذا درسنا عن كثب مولدا كهربائيا يعمل او مشعلا ناره متوفهجة او قنبلة في لحظة الانفجار امكننا ان نكزن فكرة اجمالية عن هذا النوع من الرجال فهو رجل الاثارة بلا منازع وان كان خيرا للمرأة التي تنشد الاستقرار ان تبتعد عن دربه انه مشتعل العاطفة تارة بارد كدب القطب الشمالي تارة اخري اذا وقع في الحب فعلا غاص فيه حتي اذنيه واذا تحطم ذلك الحب بسبب من الاسباب عمل ما في وسعه لجمع اجزائه المبعثرة وصبها في قالب جديد اما اذا استحال ذلك اهمل القضية بصورة نهائية وراح يبحث عن مصدر الهامه جديد.
لاتنقصه الوسائل للتعبير عن حقيقة شعوره الشرود والتنهدات والشعر كل شئ جائز وممكن المهم ان يكشق عن نفسه تماما والا يبقي في منتصف الطريق فانصاف الحلول ليست من مبادئه
الاخلاص رائده لايضاهيه في هذا الميدان احد وبما ان الصدق مبدأه يبقي مخلصا لمن يحب حتى في التفكير اهدافه العاطفية تتسم بالنيل والجد وتخطية العلاقة العابره او اشباع الغرائز يتطلب من المراة التي يحب مقابل ذلك البقاء عند حسن ظنه وبذل المجهود لارضائه وجذبه والاحتفاظ به اطول مدة ممكنه فاذا فشلت تركها وراحيبحث عن اخري ترضي مزاجه العاطفي الجياش.

اي سلاح ينجح مع هذا الرجل اذا لجأت المرأة معه الي الغزل الصريح المكشوف هرب بعيدا الاف الاميال يهرب ايضا اذا نظرت الي غيره من الرجال مجرد نظره عابرة لان من صفاته الرئيسية الغيرة وحب التملك ومع انه يتوقع من حبيبته الاخلاص التام الا انه يابي ولو ظاهريا مبادلتها بالمثل فهو مضطر بحسب اعتقاده الي اقامة بعض العلاقات البريئة التي تفرضها مهنته ومكانته الاجتماعية.
هذا الرجل متمرد بطبيعته يهوي التحدي السلطة لاعتقاده انه اذكي وافصح من اربابها كثيرا ما تحدث له المشاكل لعدم انصياعه لغيره ولتفضيله دور السيد لا التابع لايستبعد ان يحاول البعض تلقينه دروسا قاسية في التواضع والامتثال وبهذه المناسبة يجدر بالمرأة التي يحبها رجل برج الحمل ان تقف دائما الي جانبه ضد اعدائه وان تحب من يحب وتكره من يكره عذا اذا ارادت حقا الاحتفاظ به اطول مدة ممكنة.
قلنا من قبل ان مولود الحمل يجهل الكذب والتحايل ويتبع الاسلوب المباشر
في جميع تحركاته وتصرفاته في ميدان الحب مثلا يستحيل عليه التمثيل اذا هدأت عاطفته لان كل شئ فيه يشير عندئذ الي حقيقة شعوره يظهر في صوته ونظراته البرود ويغلفه الضجر وقله الصبر لكنه نبيل علي الرغم من كل شئ اذا حصل بينه وبين الحبيبة سوء تفاهم بادر الي الاعتذار ولو كان الحق بجانبه وفي الاوقات العادية يشبعها مديحا وثناء ويلازم سرسرها في اوقات المرض ولا يتردد في الانفاق هليها بسخاء بالغ انه يتمناها انثي بكل ما في الكلمة من معان وفي الوقت نفسه ينمي فيها روح الاستقلال والفردية شرط الا تتخطي حدودها وتتبوا مكتن الصدارة الذي هو من حقه وحده وان كان لايعني تماما يقول ولما كانت العواصف تمر عليه بسرعه مذهله دون ان تترك اثرا يتوقع من حبيبته النسيان والمغفره مهما بلغت درجة الاسي الذي سببه لها اذا امام مولود برج الحمل احتمالان لاغير انا ان يسود او ان يترك البيت من غير عوده وعلي زوجته بدورها الا تكون سلبية او خجولة اكثر من الازم.
سخاء هذا الرجل لا يضاهي فهو لايبخل علي حبيبته بشئ مهما قلت السبل العمل والمورد خير لها اذا تمد يد المساعدة بدورها فتدخر ولو القليل لتفاجئه به عند الحاجة وما اكثر اوقات الحاجة عند رجل برج الحمل يكفي برهانا علي ذلك ايمانه بالمثل القائل اصرف ما في الجب ياتك ما في الغيب.

الرجل الحمل كاب عطوف محب يحدب علي اولاده ويرعاهم ويؤمن لهم جميع فرص اللهو واللعب يتجاذب معهم الاحاديث ويشاركهم الهوايات والرياضة والنزهات وغير ذلك كثيرا ما يدعوهم الي وجبه غداء او عشاء في افضل الاماكن العامة والغريب انه علي الرغم من هذه العاطفة يكره ان تهمله زوجته في سبيلهم.

في استطاعة زوجته العمل خارج البيت لامانع لديه شرط ان تبقي محتفظة بانوثتها وعذوبتها وتبعيتها به انا استقلاله هو فامر مقدس لا يحق لها مناقشته من قريب او بعيد غير انها ان كانت علي شئ من الذكاء والفطنة تستطيع التدخل في شئونه في الوقت الملائم وبالتالي ان توجهه باسلوب لبق يشعره بانه لايزال السيد المطاع.

حالما يكتشف انسان برج الحمل انه فقد سيادته وسيطرته سواء اكان ذلك في البيت او في العمل ينطوي علي نفسه ويصبح عديم التفاءل والحيوية انه لا ريب عنوان الرجولة الصحيحة ويستحق نوها مميزا من النساء امراته المفضلة تقف بين تلك التي لا تعرف من دنياها سوي النوادي والجمعيات وتلك التي تكتفي بحياكة الصوف في احدي زوايا البيت متى وجد ضالته المنشودة تحول الي سيد المتيمين زجعل من حبيبته اسعد النساء قاطبه
.

مرأة الحملمرأة برج الحمل
لا ندري ايستحق محب تلك المرأة التهمنئة ام الشفقة وذلك لسبب وجيه هو انه يتنازع طبيعتها باستمرار عاملان رئيسيان من جهة الحب قضيتها الاولي وسر وجودها ومن جهة اخري لا تستطيع ان تغفل لحظة واحدة عن العالم المحيط بها او عن نفسها خاصة في وسعها اكثر من اي امرأة اخري الاستغناء عن الرجل استغناء تاما ذلك لا يعني انها ترضي بجفاف العاطفة وشح المشاعر انها علي العكس تحلم بالحب وتتخيل باستمرار اجمل المواقف الشاعرية حتى لو لم تنجح في تجسيد ذلك بواسطة رجل معين.

طبيعتها المستقلة الانفرادية تتيح لها الاتكال على نفسها في مختلف الاعمال والواجبات اليومية تشعر في قرارة نفسها أنها العنصر الاقوى فلا تتورع عن مصارحة الرجل بحقيقة شعورها وخصوصا إذا بدا من النوع البطئ المتردد أما إذا جاءت المبادرة منه فلا يستبعد أن تطلق ساقيها للريح لا كرها له بل خوفا منه على نفسها من سأم أو عبودية قد يهددانها في المستقبل لديها طاقة احتمال ومقاومة عجيبة في استطاعتها مواجهة جيش كامل في سبيل هدف أو إنسان تؤمن به وترغب في الحصول عليه تجيز لنفسها جميع الاساليب والطرق إذا فشلت المرة تلو المرة تابعت نضالها متحلية بالصبر والمثابرة مؤمنة بالحكمة القائلة وإن غدا لناظره قريب
تستطيع هذه الإنسانة المكتملة الانوثة أن تحاور وتعاتب وتداعب وتبكي بحرقة إذا لزم الأمر ، كما تستطيع القيام بجميع أعمال الرجل إن ا اقتضت الضرورة من أفضل صفاتها الصدق والتفائل والإخلاص والعداء والإيمان بالغد. يرضيها من الرجل اعتدال العاطفة لا تتمناه باردا كالثلج ولا متيما فاقد الكرامة تمنحه احترامها إن ا استحق دون أن تسمح لشخصيتها أن تذوب في بوتقته تطلب منه الكثير وتعطيه أضعانأ ما تنال سخية بمالها ووقتها ، بخيلة إلى درجة الشح متى تعلق الأمر بمن تحب تأبى أن تفرط فيه أو أن يشاركها فيه أحد ولو بنظرة

حبها رهن برضاها إذا مست كرامتها تحولت نارها إلى صقيع ولهفتها إلى لا مبالاة إلى جانب ذلك تفضل معشر الرجال على النساء ويسعدها التفاف المعجبين حولها ولا يعني إيمانها بالتحرر آنها ترضى بأن تفرط فيمن تحب فهي مخلصة صادقة ومندفعة في حبها لا تدفع رجلها إلى الشك أو الغيرة
تميل امرأة برج الحمل على العمل وتستطيع أن تبرز في مختلف الحقول والميادين متى آمنت بعملها واعتادته أصبح من الصعب عليها أن تتركه حتى في سبيل من تحب لها عدوان الفراغ والبطالة ومع آنها ربة بيت ممتازة تجيد جميع الأعمال المنزلية إلأ آنها تعتبر عملها هذا واجبا لا أكثر وتعتقد أن هدفها في الحياة يتعدى ذلك إلى ماهو آنفع وآجدى

حالتها الصحية ممتازة قلما تشكو المرض آو التعب وان حدث لها شيء تتوقع من الآخرين -وخصوصا زوجها – العناية والاهتمام وهي آم مثالية ترعى أولادها وتعنى بنظافتهم وراحتهم وتشاركهم اللعب والنزهات والاحاديث ولكنها تفرض عليهم القوانين والأنظمة ولا تبالغ في تدليلهم وهكذا ينمون نموا صحيحا لا أثر فيه للفساد أو الميوعة

امرآة برج الحمل انفعالية , تفقد بسرعة سيطرتها على نفسها وتستعيد هدوءها بسرعة مماثلة لا تترك العاصفة في نفسها آثرا للمرارة أو النقمة أو الشفقة عنى النفس ابتسامتها أبدا مشرقة وتفاؤلها مستمر وإن كانت سريعة العطب بسبب صدقها وحطيبتها ) وإلى جانب ذلك تتمتع بقسط كبير من الإثارة إذا ساعدها الحظ ولقيت الرجل الملائم تحولت إلى نعجة طيبة مسالمة وبات زوجها من آسعد الرجال.

طفل الحملطفل برج الحمل
طفل برج الحمل يكون نشيط الحركة وتظهر عليه منذ .اسابيعه أ لأولى بوادر قوة الشخصية ، ويسعى منذ البداية لكسب الاهتمام ولفت الأنظار فإذا ما دخل احد غرفته دون ان يوجه إليه نظرة او كلمة راح يحتج. بالصراخ أو بمختلف الحركات

هذا الطفل معرض أكثر من غيره لبعض الحوادث الطارئة كالجروح والحروق والكدمات وسبب ذلك فضوله الشديد الذى يحثه على اكتشاف المجهول وهو يبكر في المشي والنطق وفي اظهار استقلاله وفردينه ولكنه يمتاز أيضا بدفء العاطفة وبصراحة التعبير عنها فكثيرا ما يندفع نحو من بحب ويأخذ في ضمه وتقبيله بعنف وحماسة واذا لم يلق أى تجاوب انطوى على نفسه وأصبح انسانا بارد المظهر والقلب

يكتسب طفل برج الحمل مع مرور الوقت مزاجا انفعاليا يعبر عن نفسه بالانفجار بين الحين والآخر وان كانت هذه الزوابع قصيرة الامد هو كريم الطبع يشارك الآخرين العابه وممتلكاته يميل إلى الكسل بعض الشيء دون أدنى شعور بالخجل أو الارتباك لا ينفع معه أسلوب الضغط آو التوبيخ علاجه ا لافضل التشجيع وبعث التحدى في نفسه

خياله واسع وأحلامه متعددة عاطفته في اشتعال دائم تنطوى نفسه على المثالية والسذاجة والصلابة معا يجيد دور القائد بين زملائه يرفض الانصياع ويبتكر الأفكار والألعاب يجب أن ينمى فيه حلب الطاعة منذ الصغر وإلأ واجهته في الكبر مصاعب شتى ودروس في منتهى القسوة .
قلبه الرقيق في تساؤل مستمر عن مدى حلب الآخرين له وهو إلى جانب ذلك سخي ينفق بكثرة ولا يتردد في منح صديقه آخر ما يملك إذا تلقى الهدايا أسرع الى لمسها وفحصها رافضا تركها إلى وقت آخر

آكثر ما يعزب حذا الطفل ويقلق راحته برود الآخرين وسلبيتهم لكن ألمه وقتي فهو ذو طبيعة صلبة كالألماس يحب التخيل والمطالعة بقدر ما يهوى الاستطلاع ع والعمل الحقيقي يحتاج إلى من يلقنه المسؤولية ومتى وجد المعلم الجيد تم الاقتباس بسرعة وسهولة عجيبتين ينقاد إلى لغة المنطق وآسلوب المعاملة الشريفة يتطلب الإطراء في البيت والمدرسة ويستوعب الطرق الإيجابية.
تؤذيه البطالة وينعشه العمل الدؤوب يعشق سير ألابطال الحقيقيين وقصص الخيال والسحر أيضا يحتاج إلى ساعات نوم كافية ليسترد نشاطه وحيويته
اذا أحسنت تربية هذا الطفل شب إنسانا عظيما يسعى لتحقيق آصعب الاحلام وآكثرها ندرة.

موظف الحملموظف برج الحمل
بميل مواليد برج الحمل الى التغيير والتبديل ، ولايستبعد أن ينتقلوا من وظيفة الى وظيفة ومن مؤسسة إلى أخرى لكن إذا استثينا تلك الظاهره التي لا تشفع لهم كثيرا عند أرباب العمل اعتبروا من أفضل الموظفين وأكثرهم تجاوبا مع رؤ سائهم شرط أن يحسن هؤلاء معاملتهم واستغلال مواهبهم .

يبدى الموظف – الحمل في بداية عمله حماسة واندفاعا كبيرين ثم لا يلبث أن يتنابه السأم واللامبالاة فيبدأ اختلاق الاكاذيب والاعذار للتهرب من آجواء العمل والمسؤوليات في هذه الحالة على رب العمل – اذا أراد تفادى المشكلة من البداية – أن يلحق الموظف المذكور بمركز مستقل يتيح له حرية التفكير والمبادرة آمر آخر يسيء الى الموظف الحمل ويقعده عن القيام بواجبه وهو أن يفرض عليه نظام معين ودوام محدد والواقع أن هذا النوع من الرجال يستطتيع أن يحقق في ساعتين ما يحققه غيره في أربع أو خمس ساعات
يجب آن يعذر إذا ظهر منه بعض التمرد آو الفوضى ولا يستبعد مقابل ذلك -وهو ما يشفع له – أن يواصل العمل بعد الدوام وأن يصر على القيام بأعمال إضافية ليست من اختصاصه إذآ يمكن القول أن الموظف الحمل لم يخلق للرتابة والاعمال الروتينية وأن ميدانه الابداع والابتكار ولا يعتبر المال هدفه الرئيسي وان كان الوسيلة الوحيدة التي يضمن بها المستوى اللائق الذى ينشده طموحه الاكبر تحقيق النجاح وحافزه الاول تشجيع الآخرين وتقديرهم لمزاياه
من الصفات الثي ثثير حنق البعض عليه تدخله فيما لا يعنيه وفرض آرائه على الجميع دون استثناء

آهم الميادين التي يبرع فيها هي العلاقات العامة والاعمال التي تتطلب الحركة والتنقل يصعب عليه تلقي الاوامر إلأ من قلة الناس يؤمن بآنهم يفوقونه ذكاء ومهارة ولهذا يفضل آن يكون دائما في القمة وإذا لم يتسنى له ذلك اكتفى بما هو آقل شرط أن يشعره الآخرون -وخصوصا رئيسه – آنه عنصر مهم وضرورى لنجاح المؤسسة في هذه الحالة يندفع في العمل بإخلاص وجد وتفان مثله في ذلك مثل البحار الذى يأبى مغادرة السفينة المشرفة على الغرق
هذا ولا يحتاج إلى التوبيخ إذا آساء التصرف لانه أول من يرى عيوبه ويحاول الاعتذار منها والتعويض بما هو أفضل وأذا أحسن عمله توقع الثناء وساءه آلأ يناله يشعر بشيء من الغيرة تجاه زملائه وبالتالي يزعجه أن ينالوا التقدير والإعجاب في حضوره وهو لا يتردد في ترك عمله إلى غيره حالما يشعر أن آلجو لم يعد ملائما وأن استمراره بات صعبا وشاقا

ومهما تكن سيئات هذا الرجل تبقى حسناته ومواهبه أضعافها لذا من واجب كل رب عمل أن يفتش عن أمثاله مهما كلفه الامر وآن يجذل لهم العطاء لان ما ينفقه عليهم يكاد لا يذكر بالنسبة إلى ما يقدمونه من آعمال و خدمات .

مدير الحملمدير برج الحمل
ان رجل برج الحمل في مركز الرئاسة رب عمل جاد وصلب لأ يطيق الكسل ولا يغفر الاهمال اذا أراد موظفوه كسب رضاه عليهم ان يتحلوا بالمثابرة والاندفاع وأن يعتبروا المؤسسة ملكهم فيعطوها من جهدهم واخلاصم بقدر ما يعطيها هو مقابل ذلك يدفع أجورا سخية ويرقي من يستحق الترقية ويتغاضى عن التأخير والتغيب متى وجدت الأعذار وبقدر ما هو سخي ومتفهم يتوقع من الاخرين الاندفاع والاخلاص والصدق إذا حدث خطأ ما يبدي الملاحظات القاسية ولا يتردد في فرض بعض الأعمال الاضافية اذا دعت المصلحة العامة إلى ذلك يجزل العطاء في الأعياد والمناسبات وينتظر مقابل ذلك الشكر والتقدير لكن الكلام المعسول والمديح الفائض قلما يؤثران فيه وخصوصا إذا شعر أن محدثه يبغي من وراء ذلك منفعة ما ومع انه قوي الشخصية صلب الارادة الا انه يشعر بحاجة مستمر إلى مودة ألاخرين واعجابهم به ويسيئه بالتالي الا يفهموا تصرفاته ويوافقوه عنى مبادئه وأسالبيه

ثم إنه جرىء يهوى المغامرة ويلاحق أبعد الاهداف وأكثرها مثالية إذا خسر ماله أو فاتته الفرصة يظل محتفظا بإيمانه وتفاؤله ولما كان من طبعه الابتكار والمبادرة ء فإنه يقدر كل من يتمتع بهاتين الحسنتين ولا يتردد في تبني المقترحات التي تصدر عن سواه
قلما يصاب بالاعياء أو المرض إذا توعك أو ارتفعت حر ارته تناسي الامر وتوجه الى عمله كالمعتاد والطريف أن ا لانغماس في ا لاشغال كثيرا ما يريحه ويشفيه وبكلام آخر إن نشاطه الجسماني منبثق من حالته النفسية وروحه المعنوية اللتين لا يتجاريان
على الرغم من تلك الصفات الحسنة يحتاج انسان برج الحمل إلى دعم الآخرين ومساندتهم ومتى تحقق له ذلك ضمن السعادة والاستقرار لنفسه وللعاملين معه.

مشاهير الحملمشاهير برج الحمل
عمر الشريف ممثل 10/4/1932
نزار قباني ( الشاعر السورى )
ديانا روس مطربة 26/3/1944
سليم الحص ، كميل شمعون ، أحمد بن بللا ، فريال كريم
كازانوفا مغامر 2/4/1725
مارلون براندر (ممثل) : 3/4/1924
ليوناردو دافنشي مخترع وفنان) 15/4/1452
تشارلي شابلين (ممثل) 16/4/1889
فان غوخ ، غويا ، اناتول فرانس
لينين
مونترلان
هلتر
بمسارك
جون كووفورد
بيتي دايفيز
هنرى جيمس
توماس جيفرسون
جورج جيل
خروتشوف
هنرى لوس
أندرو ميلون
ليلي بونز
تنسي وليامز
جولي كريستي
سيمون سنيوريه
ديكارت
جاك بريل
نابليون الثالث
بودلير
ستيف ماكوين
جان بول بلموند
توساكيني.

الحب من نظرة الحملالحب من نظرة برج الحمل
الحمل صريح واضح ونزيه في علاقاته الشخصية يجمع حوله ألأصدقاء الجيدين والكرماه متقد العاطفة لكنه شديد الحساسية من أكثر الأبراج حنانأ ودفاعا عن أطفاله فهو مخلص لأطفاله لدرجة التضحية بروحه.

علاقات رجل الحمل مع الاخرينعلاقات رجل الحمل مع الاخرين
الرجل الحمل مع المرأه الحمل
توازن فكري قد يؤدي في بعض الأحيان إلى احتكاك يولد تحديا ومنافسة فى الحب قريبان وبعيدان
الرجل الحمل مع المرأه الثور
انجذاب حسي وعلاقة متهورة من الصعب انشاء علاقة مستمرة وقد ينفصلان متفقين

الرجل الحمل مع المرأه الجوزاء
نظرات متبادلة ومشتعلة انما يصعب علي الحمل تحمل مزاجية الجوزائية وصعب علي الجوزائية استيعاب فلسفة الحمل ولكن اذا ارادا اتفقا

الرجل الحمل مع المرأه السرطان
من المحتمل ان يكونا صديقين فالسرطانية تطلب تطلب الحمل ، إنما أن يتحابا فهذا مستبعد جدا خصوصأ من قبل الرجل الحمل

الرجل الحمل مع المرأة الأسد
منافسة سباق تضارب في الافكار انما العلاقة مميزة قد لاتشبه ايا من العلاقات الاخري
الرجل الحمل مع المرأه العذراء
اندفاع الحمل يصطدم بدقة العذراء ، ورومانسية الحمل تزعجها واقعية العذراء ، إنما في الاصطد ام اشتعال الافكار مبدعة وانطفاء للروتين ، علاقة ناجحة إذا كتب لها الاستمرار.

الرجل الحمل مع المرأه الميزان
الحملي المحب للجمال ينجذب إلى المرأه الميزان إنما لا يتمناها شريكة له ، فالميزانية المحبة للاضواء تختلف مع الحملى المبدع في صمت

الرجل الحمل مع المرأه العقرب.
غموض هذه المرأة يغري الرجل الحمل المحب للاكتشاف والمالك حشرية معرفةة الغوامض وشخصية الحمل الفذة تلفت انتباه هذه المرأة الساعية لاختيار الرجل – الرجل.

الرجل الحمل مع المرأه القوس
يتصادقات القوسية تهتم لأمر الحمل وتهبه عواطفها ، الحملي يصدمه صدق هذه المرأه فيتناقض في تصرفاته تجاهها انما الزواج بينهما ناجح بنسبة كبيرة

الرجل الحمل مع المرأه الجدي
خير صديق لها يقف الى جانبها يرشدها ، وهي تهتم لرايه وتأخذ بنصائحه اذا الصداقة بينهما أنجح من الحب

الرجل الحمل مع المرأه الدلو
ذكاء هذه المرأة وهدوئها قد يكونان ملجأ دافئا للرجل الحمل الباحث ابدا عن ركن هادئ انما قد يزعج الحمل ادعاء هذه المرأة فهم الاشياء بشكل دائم علاقة متارجحة بين الهدوء والمنافسة

الرجل الحمل مع المرأه الحوت
ينجذبان إلى بعضهما حسيا فالحمل الشهواني يغرق في بحر نظرات الحوتية الملتهبة ، وقد ينجرف الحمل الى الحوتية وبرتبط بها لكنه يصاب بالندم في لحظات الوعي.

علاقات مراة الحمل مع الاخرينعلاقات مرأة الحمل مع الاخرين
المرأة الحمل مع الرجل الحمل
ينجذب الرجل الحمل إلى هذه المرأة ويغرم بها انما يزعج هذه المراة النارية بردوة الثور التي قد تكون مصطنعة لكسب ودها علاقة حلوة مليئة بالوعود والاوهام

المرأة الحمل مع الرجل الثور
ينجذب الرجل الحمل إلى هذه المرأة ويغرم بها انما يزعج هذه المراة النارية بردوة الثور التي قد تكون مصطنعة لكسب ودها علاقة حلوة مليئة بالوعود والاوهام

المرأة الحمل مع الرجل الجوزاء
يفخر الرجل الجوزاء برفقة هذه المرأة يقدرها ويري فيها صورة للمرأة التي يحترم ان يتنازل لها فمكسب للاثنين ان يرضخها فالعلاقة امام جدار

المرأة الحمل مع الرجل السرطان .
منافسة في البداية انسجام بعد ذلك حنى التوصل الى علاقة حب تجمع بين شاعرية الطر فين وتوفق بين طموح هذه المرأه وسعي هذا الرجل

المرأة الحمل مع الرجل الأسد
ما من امرأة تستطيع التغلب علي هذا الرجل او التوازن معه الا الحملية مناقشة وتحد او كراهية او حب يشبه المجد

المرأة الحمل مع الرجل العذراء
عقدة حاجبي الرجل العذراء لاتثير الملية المحبة لضحكة تفيض حبا وحنانا مع أن المرأة الحمل الاكثر قدرة ربما علي جعل هذا الرجل يخفف من عبوسه والرجل العذراء يغرم بالمرأة الحمل حد الاعتراف العلني

المرأة الحمل مع الرجل الميزان
يغرم الرجل الميزان بالمرأه الحمل ، يحذرها في بعض المرات ، إنما لايستطيع إلا ان يحبها ، اذا التقيا فإنهما يشكلان ثنائيا رائعا

المرأة الحمل مع الرجل العقرب
يدهشها في حضوره يجذبها الي معرفته اما هو فيعشق هذه المرأة ويهدد صفاتها امام الاخرين انما ان تكون امرأته فهذا قرار صعب الا اذا كان من المؤمنين بحقوق المرأة الي ابعد حد كيف لا ؟ وهو القوي الذي سيرتضي بامرأة قد تكون أقدر منه

المرأة الحمل مع الرجل القوس
تغريه تحرك انفعاله وخصوصا وانه قليلا ما ينفعل يحاول التقرب منها الا انها تعتبره صديقا اكثر منه حبيبا الصداقة بينهما متينة

المرأة الحمل مع الرجل الجدي
هل يمكن لامرأة انفعالية ورومانسية الارتباط مع رجل لا يتقن فن المغازلة ومصلحته فوق كل اعتبار ولكن اتصدق ان نسبة غير قليلة من مواليد ارتبطت مع نساء الحمل هذا هو الحب بكل اسراره

المرأة الحمل مع الرجل الدلو
سحر هذه المرأة يأسر الرجل الدلو الذى يغرم بها حتى أذنيه ، إذا ابقى على حذره منها ابعدته واذا عرفها عنى حقيقتها تمسك بها ، العلاقة الواضحة بينهما تكون الاحلي بين العلاقات

المرأة الحمل مع الرجل الحوت
يغرم الرجل الحوت بالمراه الحمل إنما لايستطيع الالحاق فى بها ، ولا هي ترضى مسايره أحلامه البعيدة عن الواقع فالعلاقة بينهما اذا صعبة.



2 thoughts on “برج الحمل 21 آذار (مارس) إلى 20 نيسان (أبريل)

  1. سعاد

    تعليقي عن الحمل وخصوصا للمرأه هو صح قويه وجدابه وتحب اطفالها وتحب الحيات وممكن ان تعيش من غير رجل ! هده انا وكلها مواصفاتي

    Reply

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.