برج الثور 21 نيسان (أبريل) إلى 20 أيار(مايو)

بواسطة | أكتوبر 23, 2014
190870 مشاهدة | 0 التعليقات

 

برج-الثور
برج الثور
21 نيسان (أبريل) إلى 20 أيار(مايو)

اسطورتهكيف تعرفة ؟الصفات العامةالرجلالمرأةالطفلالموظفالمديرمشاهيرهالحب | علاقات الرجل مع الاخرينعلاقات المرأة مع الاخرين

اسطورتهأسطوره #برج الثور

في الاسطورة الاغريقية آن الاله ´´ جوبيتر المطلق القدرة وكيف لا ؟ وهو كبير الالهة كان شغوفا بحب ´´ يوروبا ´´ ابنة فينيقياالفريدة في بهائها بين النساء , فقد احتلت قلبه كبحر لهاوية وامتلأ بالشوق الحارق إليها ، حتى بات الكون في عينيه خاتما لإصبعها أو وردة أرجوانية في شعرها الليلي الساحر فاذا الاله القوى القادر ، قد أصبح مغلوبا بالرغبة, واستحالت عظمته الكونية ضعفا رقيقا إنه العاشق وماذا يبقى له إن امتلك الكون وأضاع حبيبته ، عصفت به الاحلام ، توهجت الرغبات فلماذا ينتظر ؟ لجأ إلى الخيال فلم يجد بدا من أن يتخذ شكل ثور أبيض ناصع ، ونزل ملتبسا بالثور ، اختلط بالقطيع في آحد سهول فينيقيا الخصبة الربيعية , وكانت يوروبا تسرح النظر في آرض بلادها ، رأت القطيع ، لفتها الثور الثور الابيض الناصع النقي , تقدمت إليه , مررت يدها على راسه فانحنى خشوعا ركبته وما كادت يمشي مسافة قصيرة حتى انطلق بها ، فوق البحار الى جزيرة كريت ، ولما آنزلها برفق ، استعاد شكلة الالهي العظيم , وباح لها بحبه ، وكان كلما قال ، تفتحت نجمة ورنمت الريح في القصب

كيف تعرفةكيف تعرف برج الثور
يصافحك ببرودة واضحة وكآنه يحذرك وجه واضح، جبهة عريضة ابتسامة دائمة، ونظرات معبرة وأسرة كتفان عريضتان وعنق غليظ أما الاذنان فصغيرتان الصدر والظهر متناسقان
تمتاز أنثى الثور عن رجل الثور بعينين أكثر اتساعا ومشية أكثر رشاقة أما الاثنان فقامتهما منتصبة وملامحهما هادئة
وآنت تحدثه يصغي إليك باهتمام إنما يختصر في الكلام وقد تمر ساعة لا يقول فيها سوى كلمتي نعم ولا مهما حاولت استفزازه فهو قادر على الاحتفاظ ببرودته ماذا ؟ حل حزرت برج أحدهم ؟ ؟

الصفات العامةالصفات العامة لبرج الثور
ان أسهل طريقة تنعرف بها الى أحد مواليد برج الثور الإصغاء إلى حديثه فان ا بدا مقتضبأ مقتصرأ على كلمتين نعم ولا ورافق ذلك في الوقت نفسه هدوء في الملامح وبأس في المظهر العام أمكننا التأكيد آنه ينتمي حقآ إلى ذلك البرج العظيم إنه رمز الصمود بكل ما في الكلمة من معنى يقف في وجه الصدمات والعقبات كالجبل الاشم منتصب القامة مكتوف الذراعين مطبق الشفتين لا يحرك ساكنا ولا يتزحزح قيد شعرة عن الطريق الذى اختاره لنفسه قلما يرد على الهجمات بمثلها آقصى مناه آن يترك لشآنه صبور كثير الاحتمال يتظاهر بالبرود التام وقتا طويلا ثم ينفجر لاتفه الاسباب، حاله حال القشة في كوب ملآن من الخير عندئذ لمسبب العاصفة أن يختفي من دربه لأن مولود برج الثور يهيج بين الحين والآخر هيجانآ مريعا يجعله يندفع كالمجنون حاملا الخراب والدمار لكل من يعترض سبيله

ينجذب هذا الإنسان بقوة نحو أفراد الجنس ا لآخر لكنه يخضل بطبعه الاسلوب السلبي بدلا من ملاحقة اهدافه بصورة إيجابية هذه الظاهرة تجعله يلازم بيته في معظم الاوقات مكتفيا من حياته ا لاجتماعية بدور المضيف أو صاحب الدعوة لا الزائر
من العادات التي يأبى ممارستها -ولا يجيد استعمالها حتى لو أراد – إظهار القلق والعصبية وقضم الاظافر وما شابه ذلك إذا واجهته مشكلة أخذ يشحذ فكره لإيجاد الحل الملائم دون أن يظهر عليه ما يشير إلى تنازع الافكار أو المشاعر ومع أن دماغه يعمل بسرعة في الازمات إلا أنه يفضل التروى في اتخاذ المواقف النهائية
ثشير الدلائل جميعا الى أن هذا الإنسان خلق للحياة العائلية والاستقرار من اهدافه الرئيسية امتلاك بيت يضمن له الراحة والر فاهية لا يطيق التغيير ويتمسك بالعادات والتقاليد ويلازم الارض والطبيعة والهواء الطلق إذا اضطرته ظروفه إلى العيش وسط المدينة عمل المستحيل لإحاطة نفسه بالنبات والزهر وكل ما يوحي بحياة الريف وإن بدا على غير ما ذكرنا كان السبب تأثيرات فلكية معينة حولت طريقه وأكسبت شخصيته جوانب اضافية

يتمتع مواليد برج الثور بعافية شديدة تصمد آمام المرض ، لكنهم إذا اعتلوا تماثلوا للشفاء ببطء، ، وسبب ذلك بعدهم عن التفاؤل والحيوية ورفضهم الامتثال لاوامر الاطباء، . يظلون أكثر عافية من غيرهم شرط أن يقوا السمنة المفرمة والجراثيم والآوبئة
عناد برج الثور معروف وان كان أصحابه يرفضون تسميته عنادا إنه في اعتقادهم صبر واحتمال وحكمة ومنطق لهذا السبب يصعب عليهم تقبل النقد آو اللوم إذا طلب منهم تبرير مواقفهم فشلوا في إعطاء أسباب وجيهة إنهم هكذا والسلام
يصعب تخيل هذا النوع من الرجال ودودا محبا لعائلته ولكنهم هكذا وأكثر إنهم يستحقون أرفع الاوسمة تقديرا لشجاعتهم واحتمالهم المصاعب في سبيل من يحبون هم أوفياء لاصدقائهم أيضا يندفعون في سبيلهم بجميع الوسائل والطرق ولا يرفضون لهم أى طلب ما عدا التخلي عن عنادهم
روح الفكاهة عندهم مبعث حيرة الآخرين اذا لقيت أمامهم نكتة بارعة تدل على العمق وسرعة الخاطر ردوا عليها بالصمت المطبق أما اذا تزحلق أحد أمامهم ووقع أرضا قهقهوا فرحين كالاطفال مرحهم واقعي خشن بعض الشيء لكنه خال من كل أثر للؤم والشماتة

من الناحية الاقتصادية يبدو إنسان برج الثور والمال كتوأمين سياميين يستحيل فصلهما ولا يعني ذلك آن جميع مواليد كذا البرج هم من أصحاب الاملاك الشاسعة والثروات الطائلة لكن قلما يوجد بينهم فقير معوز يبني هذا الانسان عموما حياته الاقتصادية بحذر وبطء معتمدا قبل كل شىء على الاساس المتين والحسابات الدقيقة ومتى تسنى له جمع ما يلزم من مال ومملكات أعطى نفسه إجازة طويلة تاركا للاخرين هموم السعي والركض ان المال في اعتقاه مواز للسلطة والجاه ويستحق أن يحافظ عليه لكن البخل ليس من شيمه
كل ما هو ضخم يثير مولود هذا البرج فمثلا كلما زادت الابنية ارتفاعا ازداد إعجابه بها وإذا دخل حديقة حيوانات وقف مشدودا أمام الفيلة غير مبال بالقردة ذات الذكاء الواضح والحركة المستمرة والطريف آنه يخشى ا´لآحجام الصغيرة لا الكبيرة من هذه الحيوانات فيطلق ساقيه للريح أمام فأر حقير بعد وقفة لا مبالاة آمام نمر هائج مثلا
معظم مواليد برج الثور يتمتعون بأصوات جميلة تجعل من بعضهم مطربين محترفين، كما أن أكثرهم يتذوق الموسيقى والرسم والنحت ولا يستبعد آن يكون بينهم هواة عديدون في مختلف المجالات الفنية
وبكلمة مختصرة إنه كبير كبير في كل شيء في عقله
وقلبه ومشاعره وهناك قلعة أخرى تعبر عنه وهي العناد التام

رجل الثورالرجل الثور
لا نكون مخطئين إن ا استنتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة وطفولته أن رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطئ التفكير لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض أمر لا يصدق ولكنه الواقع هذا الإنسان القوى الضخم يسيره كوكب السلام والحب المعروف باسم فينوس أو الزهرة من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض لكنه متى استقر رأيه وتأكدت له حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر إلهامه وحبه بكامل ما يملك من قوة وحيلة ووسائل وهو في هذا المضمار لا يعرف الكلل والملل يدأب مثلا على إرسال الازهار إلى الحبيبة يوميا يستعين على صدها ودلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أى ملكة أخرى يتمتع بها وبما أنه شهواني الطبع يطرى مفاتنها الجسدية كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعا وشاعريا إلى الدرجة التي يجيدها البعض ولكنه يعرف حتما كيف يلين قلبها في النهاية بفضل التكرار والمثأبرة ويطغي عليه عامل التناقض في جميع تصرفاته وتحركاته مثلا قد يهدى حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن وتمر الايام تلو الايام دون أن يقدم لها شيء ثم فجأة يشترى لها باقة بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تذكره بأمه

يضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة يلجا تارة إلى أرقى الفنادق والمطاعم ، وأخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق في ضوء القمر كثيرا ما يعتمد على الموسيقى والاغاني لشرح مشاعره , ولا يستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به الى مكانة الحبيبة عنده إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الاحلام لا يستعمل لغة الاوهام كغيره من المحبين فبدلا من أن يقطف لحبيبته النجوم والقمر وينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها ´´ , وبدلا من كر الكلام والاحلام يأتي إليها حامل بيده خريطة منزل من حجر وإسمنت حقيقي إذا وعد وفى وإذا آقدم على مشروح حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك وهو أيضا مخطط بارع يسخر حاضره نغده ، كالسنجاب النشيط الذى يجمع في الصيف غذاء الشتاء
لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة وخصوصا إن ا ظهر منها ما لا يقره من الاشياء التي يبغضها فيها الصراخ والعنف والتحدى ومع آنه يقدر الذكاء الا آنه يفضل عليه المنطق والرجاحة من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الاماكن العامة وإلا واجهها أحد احتمالين : اما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع واللكم آو يتظاهر بالاهمال والاحتقار، وفي كلا الموقفين ما يربك الزوجة ويخجلها دون ريب ومن الافضل لها آن تصون كرامتها في البداية
من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف والطبيعة وا لازهار والنزهات الطويلة وكرة القدم وصيد الأسماك والتخييم في الهواء الطلق ، كما يحب المطالعة ويفضل الابطال والناجحين على القصص البوليسية المعقدة آو المواضيع الفلسفية العميقة ومع آنه يرتاد المطاعم والفنادق إلا آنه يفضل طعام البيت ويتمنى أن تجيد زوجته الطهو ولو اضطرت إلى تعلمه من كتاب آو صديقة ذلك لا يعني آنه يريدها طاهية لا غير والبرهان على ذلك دعواته المتكررة وإغداقه الثياب والحلي عليها وكل ما من شأنه أن يظهرها بالمظهر اللائق
يقوم رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل وجه فهو يعتز بأبنائه الذين يحملون اسم العائلة ، ويخص بناته بالعطف والدلال وهو صبور طويل البال لا يسيئه مثلا آن يتعلم آولاده ببط ء ما داموا مستمرين في التقدم ومن الصفات التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال والطموح والمحافظة على المال والاملاك وهو فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم شيء ولكنه لا يتردد في تآديبهم متى دعت الحاجة الى ذلك وبما آن رجل برج الثور دؤوب كثير العمل فانه يحتاج إلى الراحة بين الحين والآخر فإن ا لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج يسيئه جدا أن يتهمه البعض -وخصوصا زوجته -بالكسل إنه بطيء ولكن غير كسول والزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين من ناحية آخرى إذا آرادت حقا إسعاده وارضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة والاسترخاء وأن تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة وآن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لان من طبع هذا الإنسان حب الاشياء ذات الملعس الناعم
إذا تأمنت جميع هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الازواج إن لم يكن أفضلهم يكفي أنه في حالات الشكر والامتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة

مرأة الثورمرأة برج الثور
إذا كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة لان قدرتها العجيبة تبدو وكآنها تطال النجوم عندها من الصبر والاحتمال ما يثير العجب ومن الهدوء والبرود ما يفتقر اليه الكثيرون من الرجال إذا اضطرت إلى تحمل المسؤوليات قامت بواجبها على أتم وجه ومع ذلك قلما تتمنى الاستئثار بالمسؤوليات والانفراد بالرأى لان عندها من الانوثة الشيء الكثير وهذا يجعلها تحن إلى رجل قوى يدير عنها دفة القيادة ويدعها تتفرغ لوظيفتها الطبيعية
مستقيمة صادقة قلما تفقد السيطرة على نفسها وان كانت تخفي تحت الهدوء نفسا شهوانية تحتاج إلى المراقبة والتوجيه
من ميزاتها سهولة التكيف مع الناس شرط أن يكونوا بسطاء وصادقين مع آنفسهم وبعيدين عن الادعاء اذا اصطفت البعض شاركته أفراحه وأتراحه وإن كرهت البعض الآخر آظهرت نحوه عدم المبالاة وابتعدت عن طريقه بصمت أى بكلام آخر لا مكان في نفسها للحقد أو الكراهية آو الحسد
غيرتها لا تثار بسهولة , فهي تختلف في هذا المضمار عن الكثيرات من بنات جنسها من الجائز آن تغض الطرف إذا مازح حبيبها غيرها من النساء أو أطرى جمالهن أو قبلهن ببراءة ، لكن الويل له إن ا تخطى الحدود فقد تسقط الاقنعة في تلك اللحظة ويتحول الملاك العذب على زوبعة ناطقة
امرآة برج الثور ذكية فطنة تستطيع المشاركة في الاحاديث الجدية والمناقشات العلمية والسياسية لكنها قلما تطمح الى خوض هذا الميدان إن أهدافها الرئيسية أبسط من ذلك وآقرب إلى المنطق الواقع لا تهمها الشهادات العالية بقدر ما تهمها المعرفة وسعة الاطلاع ولهذا السبب نجدها واقفة على المبادئ الاساسية لكل مادة وموضوع تاركة لغيرها أمر التعقيدات والاجتهادات الفكرية انها مثال المرآة العملية التي تحمل رآسها بين كتفيها واقف على الارض الصلبة اذا جاز لنا التعبير أى آنها لا تستسلم للاحلام والاوهام فحواسها هي التي تعمل ومن خلال حواسها تقبل الاشياء وتقتنع بها وإذآ فمن الطبيعي أن تكره الازهار الاصطناعية لافتقارها إلى الرائحة الذكية والحيوية يقابل ذلك آنها لا تستطيع العيش دون آزهار ونباتات حقيقية بيتها في جميع الفصول حديقة خضراء ضاحكة عطرها المفضل رائحة الصابون والعشب والنظافة آينما وجدت سواء في الشعر أو الجلد أو ´´ الغسيل ´´ ومع أن للروائح الكريهة تأثير عكسي فيها إلأ آنها تحب رائحة آسماك الشاطئ وحيوانات الإسطبل وكل ما يذكرها بالطبيعة والارض

ضعف امرأة برج الثور تجاه بعض الالوان معروف ومالوف فهي تفقد المقاومة أمام اللون الازرق ومشتقاته واللون الورد ى بجميع فروعه أكثر ما يجذبها في الالوان الانسجام والتوافق لا تغفر للرجل جهله في هذا المضمار ذوقها في الطعام رفيع ينم عن حس مرهف لا تقر مبدأ المعلبات والاطباق السهلة الاعد اد إذا دعت الى مائدتها قدمت أطيب الاصناف وأكثرها ابتكارا مهارتها وذوقها يثبتان صدق المثل القائل ´´ معدة الرجل أقصر طريق إلى قلبه
فنانة تهوى الموسيقى والرسم والغناء وتزور المعارض والمتاحف باستمرار تستهويها ا ألاماكن الطبيعية الجميلة وخصوصا تلك التي تدل على عظمة الخالق كشلال عظيم أو جبل شاهق أو بحيرة شاسعة تجيد لغة الآصابع وتتعرف من خلالها إلى جمال الاشياء تفضل الاقمشة المصقولة والأصواف الناعمة على غيرها
دورها كآم عظيم وان كانت تجيد معاملة أطفالها في الصغر أكثر منهم في سن المراهقة وسبب ذلك – على الأغلب – تمسكها بالنظام وميلها إلى فرض الطاعة وعدم قدرتها على التمييز بين مرحلة عمر وأخرى ولا يستبعد أن يواجهها أولادها بالرفض والتحدى في بعض ا لأحيان . ومن الاشياء التي لا تقبل التنازل عنها الترتيب والنظافة في كل الاوقات والظروف
ثم إنها لا تعرف الميوعة أو الشكوى إذا اضطربت أوضاع الاسرة الاقنصادية نزلت إلى ميدان العمل بصمت ورحابة صدر وهي إلى جانب ذلك قوية البنيان صلبة الارادة دؤوبة على الرغم من بطء الحركة والتفكير صبرها على الآلام النفسية والجسدية لا يصدق وجميع أعمالها وآقوالها تسودها روح عملية ممتازة
يجد الرجل في مولودة برج الثور شريكة عمر حقيقية فهي من النوع الذى يصبر على الشدائد ولا يتخلى قيد شعرة عن التفائل والطموح وهي أيضا من النوع الذى لا يضنيه عمل النهار أو سهر الليل يمكن الاعتماد عليها كما يعتمد على الساعة الدقيقة أو الالة الحاسبة التي لا تخطي، بيتها فسيح كقلبها فيه مكان للاقارب والاصدقاء والجيران إنها الكفاءة كما ذكرنا في البداية

طفل الثور طفل برج الثور
إن الهدوء والعناد المعروفين عن برج الثور يأتيان مع الولادة يكسب حتفل برج الثور منذ الساعات الاولى اعجاب المحيطين به بسبب تلك السكينة التي تلازمه ثم يحدث شيء ما يجعله ينفجر في الصراخ والبكاء بصورة آقرب إلى دوى المدفع أو هدير الشلال من الاسباب التي تثير غضبه منذ البداية إجباره على الاكل أو اللبس آو غيره اذا حاولت أمه أن تفتح فمه بطرف الملعقة أو شد ت ذراعه لتدخلها في كم سترته رد عليها بالرفض شادا جسده الصغير مقلصا عضلاته بكل ما أوتي من قوة وإذا أصرت احتقن وجهه وأصبح قرمزيا وصدرت عن حنجرته القوية آصوات هائلة تهتز لها جدران البيت

فيما عدا ذلك وجوده متعة للعائلة . فهو الحب والحنان كله يهوى الضم والتقبيل ولا يتردد في إظهار عاطفته لاهله وللاصدقاء على حد سواء . طفلة برج الثور تجيد بنوع خاص من التعبير عن حبها سواء با لنظرات أو الابتسامات أو المداعبة هذه الوسيلة المحببة تضمن لها جميع ما تصبو إليه وتجعلها طفلة أبيها المدللة التي لا يرد لها طلب
أطفال برج الثور أصحاء جسديا ونفسيا من طبعهم الاستقرار وهدوء العاطفة والبعد عن الرياء والتمثيل والكدر والانحطاط إنهم غالبا هادئون أحيانا سلبيون عنيدون نضجهم مبكر ومواقفهم الاجتماعية تتسم بالهدوء والتهذيب من الصعب أن يعكر صفوهم شيء يرفضون التدخل فيما لا يعنيهم ويصرون على أن يتركوا لشآنهم إذا جوبهوا بالضغط والاكراه ردوا بعنف وقسوة وإذا عوملوا بلطف رجعوا عن عنادهم وخضعوا للاوامر آقوياء أمام العنف وضعفاء أمام الحب واللين
ينقاد طفل برج الثور إلى المنطق في سن مبكرة فان ا لم يقتنع بأمر ما رفضه بحزم وإصرار اذا رغب أهله في تقويمه وتوجيهه دون آدنى صعوبة عليهم أن يتبعوا معه الاساليب الإيجابية وأن يبرروا طرقهم التربوية بصورة منطقية مقبولة وعليهم أن يتحلوا بالصدق وإلا أساءوا إليه إساءة بليغة تظهر نتائجها فيما بعد

تقوم الالوان والاصوات بدورها الفعال في تكوين شخصية هذا الطفل منذ مراحله الاولى فإذا غلب اللون الاحمر أو البرتقالي أو أحد فروعهما على أثاث غرفته آظهر القلق والحنق دون آن يدرك أكشه السبب وإذا أحيط باللون الازرق أو الاخضر أو الوان أخرى يسودها الانسجام لا التنافر هدأة حاله وسكنت نفسه وللاصوات أيضا تأثير مماثل فيه فهو ينفر من الاصوات المزعجة والضجيج ويرتاح إلى الموسيقى الهادئة والغناء العذب وجميع الاصوات التي قوم على التوافق ثم أن طفل برج الثور في المدرسة يسعد معلميه ويرضيهم إنه نظامي ومجتهد يتفوق على غيره في قدرة التركيز
ومع أن استيعابه بطيء نوعا ما إلا أن ذاكرته القوية تجعله يستعيد أدق التفاصيل بعد فترة غير قصيرة مواظبته وعدم ميله إلى الإهمال يجعلانه يجتاز الامتحانات دون صعوبة تذكر يجد نفسه على رأس النشاطات والالعاب المختلفة وذلك بفضل رجاحة عقله وهدوء طبعه وقدرته على القيام بدور الحكم على آفضل وجه من العابه المفضلة في الصغر السيارات ´´ والتراكتورات ´´ وكل ما له علاقة بالارض والزره والاشياء المماثلة التي من شأنها أن تجعله يبدو قذرا مهملا بعض الشيء في تلك الحقبة أيضا يظهر حبه للطعام جليا واضحا فلا يتردد مثلا في التهام الاطباق المعدة لغيره لكنه فيما عدا ذلك طيب القلب كريم اليد لا ينسى واجباته في المناسبات والاعياد فيقدم لافراد العائلة ولا سيما لامه الهدايا الثمينة التي تعبر عن تقديره وحبه
طفل برج الثور باختصار عطوف محب هادئ الطبع إذا عومل بالحسنى حاجته الى مودة الآخرين ومحبتهم كبيرة تقوم راحته الجسدية والنفسية على الاشياء الجميلة في الحياة كالموسيقى والغناء والالوان التي يراعى فيها الانسجام والتوافق

موظف الثور موظف برج الثور
آمران لا غنى لانسان برج الثور عنهما في حياته المهنية الشعور بالاطمئنان وضمان سبل العيش لذا قلما يميل بفطرته إلى دور العميل آو آلوسيط الذى ينال جزءأ من الربح مفضلا عليه المركز المضمون الذى يعطيه مرتبا معروفا -وان كان ضئيلا – بالاضافة إلى العلاوة التقليدية بين الفترة والاخرى لا يقتات هذا الموظف من المجهول ولا يؤمن به ويفشل بالتالي في ترويج بضاعة وهمية آو غير محسوسة إذا شاءت له الظروف أن يصبح بائعآ كان عليه أولأ إقناع نفسه بحسنات البضاعة ومن ثم إقناع الآخرين بها
أكثر ما ينجح في بيع الأراضي والعقارات آراؤه في هذا المضمار مدعاة للثقة وطرقه البعيدة عن الخبث والالتواء أفضل ضمان لمن يريد توظيف المبالغ الطائلة

صوته الجمهورى العذب يهيئه أحيانأ لدور مذيع في الراديو أو التلفريون وخصوصأ إذا وجدت في حياته تأ ثيرات صادرة عن برج الجوزاء أما تأثيرات برج الحمل فتعده لإحدى وظائف التنمية والعلاقات العامة ومهما تكن المهنة التي يزاولها يبق متحليا بروح المسؤولية والواجب ناشدأ الكمال في كل ما يعمل استقامته مضرب الامثال وخلقه العظيم يحميه من مركب العظمة أى آنه يظل محتفظا بالدماثة التي اشتهر بها في بداية عمله ولو وصل الى أعلى درجات سلم النجاح والمسؤولية
حاجته إلى التقدم والاطراد تقف وراء انتقاله من عمل لآخر فبعد أن يصل إلى نهاية الطريق في مؤسسة ما لا يستبعد أن يتركها إلى مؤسسة أخرى في طور النمو حيث يتاح له فرصة أكبر لإثبات جدارته قد يسعى أيضا لتأسيس عمل خاص يكون فيه سيد نفسه ، لكنه في جميع الاحوال دبلوماسي ناعم يخضع للاوامر ويقبل النصح ولا سيما إذا صدر عن أصحاب المنطق والنية الحسنة
كرامته أثمن ما يملك اذا مسها أحد رد بالعنف والقوة وبقد ما هو صبور كثير الاحتمال تتخذ قراراته طابع اللارجوع فاذا عزم على الاستقالة لاسباب وجيهة في اعتقاده أصبح بقاؤه مستحيلا

وتجدر الإشارة إلى أن أفضل الحقول بالنسبة إليه تربية المواشي والطيور والزراعة وبيع الازهار والمواد الغذ ائية والهندسة بالإضافة إلى بيع واستثمار الاراضي والعقارات كما ذكرنا سابقا ينجح أيضا في بعض المجالات الفنية التي تتيح له الخلق وا لإبد اع بواسطة حواسه المرهفة
من ناحية أخرى تعتبر الموظفة المنتمية إلى برج الثور كالحلية النادرة قيمة وقدرآ ففي صوتها العميق المنخفض وأسلوبها الرفيع التهذيب راحة وسلوى لرب العمل المرهق ومع آنها أبطأ من غيرها في تسيير الاعمال إلا أن قربها من الكمال يغفر لها مثل هذا النقص أفكار ها العملية ونظرتها الواقعية تهيئها للوظائف الإدارية ءوجديتها وميلها إلى الزواج والاستقرار يحولان دون العلاقات العابرة أو السطحية إلى جانب ذلك تتأنق وتتعطر باعتدال ودون وتكره التدخين الامر الذى يعتبر فضيلة عند أرباب العمل
وباختصار أن العامل أو الموظف الذى ينتمي إلى برج الثور – ذكرا كان أو أنثى – يبقى جديرا بالثقة ، صبورا ومندفعا ما دام يلازمه الشعور بالاستقرار المادى والمعنوى

مدير الثورمدير برج الثور
لا بد لبعض الآشخاص آن يعملوا في خدمة رجل برج الثور وعلى هؤلاء – اذا أرادوا أن يضمنوا لانفسهم النجاح والاستمرار – آن يضعوا نصب أعينهم النصيحة التالية ´´ لا تستغلوا صبر الثور الى النهاية ´´ لماذا هذه النصيحة ؟ لان مولود برج الثور صبور فعلا إلى آبعد حدود الصبر وهو كما اشرنا سابقا طيب القلب والسريرة مما يقود البعض إلى الحكم عليه -خطأ – بالضعف والخنوع وبالتالي إلى استغلاله دون خوف آو وجل لكنه في الواقع أبعد الناس عن روح الهزيمة والسلبية هذه اذا سكت على الخطأ وآغمض عينيه عن التقصير كان مراد ذلك غايات آخرى في نفسه فهو يدرك أن كل مبتدئ معرض لارتكاب الهفوات آكثر من مرة لذلك نراه يسكت ويتظاهر بعدم معرفة الامور لكنه في الوقت نفسه ينتظر من المخحطىء أن يقوم نفسه بنفسه وأن يعود في النهاية الى الطريق السوى وهو لا يتردد في منحه الفرصة تلو الفرصة والمناسبة بعد المناسبة فإذا نجحت المحاولة سارت الامور بين الرئيس والمرؤوس على آفضل ما يرأم وإذا لم تنجح وجد الموظف التعيس نفسه في الشا رع وعليه في هذه الحالة ألا يلوم إلا نفسه
إذآ يصبر رجل برج الثور على الخطآ والبط ء والنسيان وهفوات أخرى كثيرة يعتقد آنها لا تأثر كثيرا في سير الاعمال وفي نجاح المؤسسة التي يديرها أما الاشياء التي تحمل طابع التهديد أو حتى العرقلة فإنه يرفضها رفضأ تاما لا رجوع عنه ولو آمن بها الباقون عناده في هذا المضمار لا يوصف لنضرب مثلا لذلك يرفض رجل برج الثور أحيانا أساليب العمل الحديثة التي تعتمد على الالة ويفضل عليها طرقه التقليدية على الرغم من سخرية البعض ومنهم سكرتيرته لكن لتطمئن هذه الاخيرة فمن الجائز أن تنهار شركات ومؤسسات عديدة تحمل الطابع العصرى وتبقى مؤسسته سائرة قدما إلى الامام وليس من تعليل لذلك سوى حرص هذا الإنسان العاقل وقدرته على المثأبرة وطموحه الكبير إلى تحقيق النجاح والثروة وان كان مظهره لا يوحي بشيء من هذا القبيل فهو أشبه بالسلحفاة الثقيلة الخطى التي تحث ارنبا وكسبت الرهان بفضل مثأبرتها وإصرارها

من بعض الامور التي يرفضها رجل برج الثور في نفسه وفي غيره التطويل أو اللف حول موضوع ما أو قضية انها ناحية أساسية يجب آلا تغيب عن ذهن السكرتيرة أو الموظف الذى يعمل لديه
أمر آخر تعافه طبيعته وهو الجدل العنيف والصراخ الذى لا طائل منه من الطبيعي أن يفضل عليه أسلوب الحكمة والمنطق والهدوء هذا لا يعني آنه بارد عديم الخيال فهناك أشياء كثيرة يتأثر بها ويسعد منها الاناقة والعطر الجميل والالوان الزآهية كالازرق والوردى والطعام الجيد أيضا نصيحة الى سكرتيرة هذا الرجل اعملي معه بصمت تعطرى والبسي ثوبا آزرق بين الحين والآخر اطلي أظافرك بلون وردى شفاف ولا تترددى في دعوته إلى مائدتك شرط أن قدمي له الاطباق التقليدية التي تذكره بطعام والدته نصيحة مماثلة الى الموظفين الذين يعملون لديه احسنوا هندامكم ولا تستعملوا ا´لالوان الصارخة ضعوا ربطة عنق زرقاء بين الحين والآخر ولا تهملوا اللياقة

مشاهير الثورمشاهير برج الثور

الملكة إليزابث الثانية 21 / 4 / 926 ا
وليام شيكسبير مسرحي 23 / 4 / 964 ا
باربرا سترايساند ممثلة ومطربة) 24 / 4 / 942 ا
شير (مطربة) 20/5 / 946 ا
براهمز
بلزاك
فرويد
فريد أوستير
جارى كوبر
سالفادور دالي
هنرى فوندا
برتراند راسل

أورسون ويلز
فلاديمير نابوكوف
ماركس
بيتان
كا ترين دى مدسيس
جاك غابان
ميشال فيغان
البابا يوحنا بولس الثاني

الحب من نظرة الثورالحب من نظرة برج الثور
عاشق فوق العادة ومدرك لحقيقة أحاسيسه الجياشة يعد زوجا وفيا ومحبا لبيته الثور حنون أبأ أو أما إذا قوبلت مشاعره بالاستهانة تحول إلى عدو شرس ولكن يغفر بسهولة إذا حاول الطرف الأخر بذل الجهد لذلك

علاقات رجل الثور مع الاخرينعلاقات رجل الثور مع الاخرين
الرجل الثور مع المرأة الحمل
ينجذب الرجل الثور الى هذه المرأة ويغرم بها انما يزعج هذه المرأة النارية برودة الثور التي قد تكون مسطنعة لكسب ودها علاقة حلوة ومليئة بالوعود و الأوهام
الرجل الثور مع المرأة الثور
يتفقان على العناوين ويختلفان في التفاصيل ، حب المرأة الثور لنفسها يبعد الرجل الثور عن عالمها

الرجل الثور مع المرأة الجوزاء
هده المرأة المتبدله تقطف إعجاب الرجل الثور من بعيد انما من قريب تختلف معه هي الغير قادرة على حب هادئ ورومانسي
الرجل الثور مع المرأة السرطان
تمنح هذه المرأه كل الدفء للرجل الثور ينجذب الى هدوئها ويلفته اتزانها لكن قد يعتبرها أكثر منها حببب الا إذا احبها في سن متأخره فستنشأ علاقة حلوه
الرجل الثور مع المرأة الأسد
الرجل الثور المفتش عن حب مميز وعشق غير عادى ، يهاب تسلط هذه المرأه ، قد يقبل بها نظريأ وبختلف معها عمليا
الرجل الثور مع المرأة العذراء
علاقه الأرض بالأرض ، ينسجمان ، يثرثران يتبادلان الأسرار قاسمهما المشترك الصدق وقول الحقيقة ، إنما كفة هذه المرأة ترجح في علاتهما باعتبار أنها أكثر واقعية وحدة
الرجل الثور مع المرأة الميزان
تنجذب هذه المرأة إلى الرجل الثور يعجبها شكله وكأنه فارسها المنتظر ، قد تتوهم حبه ، والرجل الثور يتحاشى هذه المرأة خرفا من أن يجرحها او يرتبط معها بعلاقة قصيرة

الرجل الثور مع المرأة العقرب
ميل هذه المرأة الى الاستقلالية قد يتعارض مع ميول الثور الذى يرى المرأه ملكة في الحب تاجها الرقة والنعومة انما قد يشكلان ثنائيا رائعا فى الأعمال
الرجل الثور مع المرأة القوس
لهذه المرأه قدره هائلة على كسب احترام وود هذا الرجل وقد تنشأ بينهما علاقة متأرجحة بين العشق الرومانسي والاحترام المتبادل والمتفق عليه بوعي
الرجل الثور مع المرأة الجدي
انجذاب واضح نظرات متبادلة المرأة الجدى ترتبط مع الرجل الثور بعلاقة عابرة انما تطب حضورا أقوى من حضور الثور والثور المنجذب الى هذه المرأة يقبل ببعدلا بعد فهما
الرجل الثور مع المرأة الدلو
هذه المحللة النفسية تعطي الرجل الثور حقه إنما تهرب من طمعه والرجل الثور تغيظه المرأة الدلو التغيرية انما يقدرها حق تقدير وليس من المستبعد ان يكرهها ويحبها في آن
الرجل الثور مع المرأة الحوت
علاقة انسجام وهدوء ، وابتعاد عن الضجة واقتراب من الاثارة ، الشاعرية تطغى والرومانسية تشع من عالم الآحلام والخوف ان يصدمها الواقع

علاقات مراة الثور مع الاخرينعلاقات مراة الثور مع الاخرين
المرأة الثور مع الرجل الحمل
انجذاب حسي وعلاقة متهورة من الصعب انشاء علاقة مستمرة وقد ينفصلان متفقين
المرأه الثور مع الرجل الثور
ياتفقان على العناوين وبختفان في التفاصيل ، حب المرأة الثور لنقسها يبعد الرجل الثور عن عالمها

المرأه الثور مع الرجل الجوزاء
الرجل الجوزاء ينجذب الى سحر هذه المرأه التي ترى في هذا الرجل النموذج الرائع للرجال ، علاقة ناجحة إذا قرر الطرفان الاستمرار والا كانت قصيرة انما لا تعبر من دون أن تترك أثرا
المرأه الثور مع الرجل السرطان
يتكيف معها يأنس لرفقتها تسحره انوثتها علاقة ناعمة ومستقبل غير مضمون
المرأة الثور مع الرجل الأسد
الرجل الأسد يأسر الثورية برجولته ، وحضوره يشعرها اكثر بأنونثتها ان ارتضت سلطته بقناعه وليس ادعاءشكلا ثنائيا جميلا
المرأة الثور مع الرجل العذراء
اذا عرفت كيف تثير غيرته تمسك بها اما إذا رضخت لمزاجه طمها بكسب وده فانه قد يبعدها عنه بقسوة اذا دور هذه المراة الثور في علاقتها مع الرجل العذراء اصعب من دوره
المرأه الثور مع الرجل الميزان
حبهما للمظاهر قد يشكل قاسما مشتركا كذلك سحر هذه المرأة قد يدهش هذا الرجل المحب للاضواء إنما صعب أن تكتب الاستمرارية لهذه العلاقة عندما يقرر الميزان الزواج فانه يسال عن قواسم مشتركة اخري
المرأة الثور مع الرجل العقرب
ق لا يلتقيان واذا التقيا فان هذه المراة تحاول في سحرها ان تغري هذا الرجل قد تقدر انما لفترة فالحياة عنده عمل وحركة ولكن متي فرر الحب فانه سيجن الي سحر هذه المرأة

المرأه الثور مع الرجل القوس

قد يظن البعض ان لامجال للتفاهم إنما المرأة الثور الذكية تعرف كيف تؤمن للقوس الخجول كل الحب والحنان فيهرب اليها ويكون اللقاء
المرأه الثور مع الرجل الجدي
علاقة واضحة الجدي يختصر من المرأة الثور كل الكلام بكلمة او اثنتين واضحتين ترضي بهما هذه المرأة العاشقة لرجل يجمع الي الحضور القوة فتشعر هي بانوثتها اكثر

المرأه الثور مع الرجل الدلو
شهوانية هذه المرأة تثير رغبات هذا الدلو الذي يفاجئها في بردوته فيما بعد والعلاقة بينهما صعبة فهي لن ترتضيه صديقا وهو لن يكون غير ذلك
المرأة الثور مع الرجل الحوت
قد تشكل هذه المرأة حلما م احلام الرجل الحوت وكم يصبح حلوا اذا ما تحول الي حقيقة فالعلاقة بينهما سحر وانجذاب دائم



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.