العلاج بالقرآن الكريم

بواسطة | يناير 13, 2015
7879 مشاهدة | 0 التعليقات
العلاج بالقرآن الكريم

العلاج بالقرآن الكريم

العلاج بالقرآن الكريم

عتــاب ونـــداء وأسف

عتــــاب

مع الأسف الشديد نجد قلة من طلبة العلم لم تقتنع بمنهج التجربة فى العلاج بالقرآن الكريم والتعددية فى العلاج بالقرآن الكريم .. بل أن من هؤلاء القلة غفر الله لنا ولهم من يظن فى المعالج بالقرآن ظنوناً سيئة وبعض الظن إثم ولعل هذا من بعض الظن الآثم صاحبه ظنوا به ظناً سيئاً يتناول اتجاهه بل قد يصل إلى عقيدته.

وهذا راجع إما لعدم حسن الفهم أو عدم الممارسة أو عدم التبين والتثبيت من خلال مناقشة المعالج نفسه أو بدعوى الورع المذموم.

إذا لم يكن لك حسن فهم … ( أسأت إجابة وأسأت فهما )

نـــــداء

أقول لمن سار على هذا المنهج – سر على بركة الله وأترك الجدال وأرضى بقول النبى صلى الله عليه وسلم ( أنا زعيم ببيت فى ربض الجنة لمن ترك المراء ولو كان محقاً) رواه أبو داود .

 

وقد قال ابن قتيبة رحمه الله فى مقدمة الإصلاح : ( وقد كنا زماناً نعتذر من الجهل فقد صرنا الآن نحتاج إلى الاعتذار من العلم وكنا نؤمل شكه الناس بالتنبيه والدلالة فصرنا نرضى بالسلامة ! وليس هذا بعجيب مع انقلاب الأحوال ولا ينكر مع تغير الزمان وفى الله خلف والله المستعان ) .

أســـف

مع الأسف الشديد خرج علينا فى الآونة الأخيرة بعض جهلة القراء ممن ليس لهم حظ من العلم الشرعى يزعمون قدرتهم على العلاج بالقرآن من اجل أكل أموال الناس بالباطل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .

 

وأصبح كل من هب ودب وقرأ كتاباً عن الجن يظن فى نفسه القدرة على العلاج ومما يزيد الطين بلة قيام هذا (المعالج) بالتشكيك والطعن فى المعالجين بالقرآن الكريم والتشهير بهم من أجل أن يحقق شهرة فاسدة ويأكل أموال الناس بالباطل بدعوى الورع المذموم والقدرة الفائقة فى العلاج .

انتبــــــــه

  • (1) * لا يجوز تصديق الخرافات فيما يخص التعامل مع العائن من شرب بوله وغيرها، والعين لا تنتهى بموت العائن.

 

  • (2) * لا يجوز وضع التمائم على ما يخشى وقوع العين عليه من جلود وأساور وقلائد، قال r : (من تعلق شيئاً وكل إليه) رواه الترمذى، حتى وإن كانت من القرآن.

 

  • (3) * كتابة ما شاء الله تبارك الله، أو رسم سيف، أو سكين، أو رسم عين، أو وضع القرآن فى السيارة، أو تعليق بعض الآيات فى البيوت ، فإن كل هذه الأمور لا تدفع بها العين، بل قد تكون من التمائم المحرمة.

 

  • (4) * يجب على المريض أن يوقن بالإجابة، وأن لا يستبطئ الشفاء، ولو قيل له بأن الشفاء بعقاقير تؤخذ طول الحياة لما جزع، وإذا طال به المقام بالرقية الشرعية جزع ولم يصبر، مع أن له بكل حرف يتلوه حسنة، والحسنة بعشر أمثالها وعليه بالدعاء، والإكثار من الصدقة فإنها مما يستشفى بها.
  • (5) * القراءة الجماعية مخالفة للسنة، وأثرها ضعيف، وكذلك الاقتصار فى الرقية على جهاز التسجيل، حيث إنه يشترط فى الراقى النية وهى غير متحققة فى جهاز التسجيل، وإن كان فى سماعه خير .

* هناك بعض العلامات التى يستدل بها أو ببعضها على أن هذا الراقى* يتعامل بالسحر وليس بالقرآن، ولا يغرك بعض ما يظهرونه من الديانة، فقد يستفتح قراءته بالقرآن وما يلبث أن يغير ذلك، وقد يكون ممن يعتاد المساجد للتمويه على الناس، وقد تراه يكثر من ذكر الله أمامك، فلا يغرك هذا فتنبه!

كتاب الأشفية الإلهية – بالآيات القرآنية

جزى الله الشاب الشيخ / فارس السيد عبد السلام الجابوصي .. خير الجزاء

والله من وراء القصد وكتبه يوسف عبد الرحمن حسين رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بكفر الدوار

هل قرأت ايضا

الصرع

الأدلة على صرع الجنى للإنس

علاج التباس الجنى بالإنسى

الأسباب العشرة لدفع شر الحاسد

علاج العين

مراتب الحسد

الفرق بين العين والحسد

العين



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.