الرقية

بواسطة | يناير 14, 2015
9295 مشاهدة | 0 التعليقات
الرقية

الرقية

الرقية

الرقية هى العزائم ، وقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرقى ما لم يكن فيه شرك .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن الله لم ينزل داء إلا وأنزل له دواء فتداووا) رواه ابن ماجة والحاكم وصححه. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن الله أنزل الداء والدواء وجعل لكل داء دواء ، فتداووا ولا تتداووا بالمحرم) رواه أبو داود فى سننه ( حديث حسن ) .

 

وقال الربيع سألت الشافعى عن الرقية فقال : لا بأس أن ترقى بكتاب الله، وبما تعرف من ذكر الله، قلت : أيرقى أهل الكتاب المسلمين؟ ، قال: نعم ، إذا رقوا بما يعرف من كتاب الله وبذكر الله .

 

وروى البخارى عن عائشة رضى الله عنها : أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يعوذ بعض أهله، يمسح بيده اليمنى ويقول ( اللهم رب الناس أذهب البأس – الشدة – اشف وأنت الشافى ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقماً ) .

وروى مسلم عن عثمان بن أبى العاص رضى الله عنه أنه شكا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعاً يجده فى جسده ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ضع يدك على الذى يألم من جسدك وقل : بسم الله، وقل : سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ) ، قال : ففعلت ذلك مراراً فأذهب الله ما كان بى فلم أزل آمر به أهلى وغيرهم .

 

وروى البخارى عن أبى عباس رضى الله عنهما قال : كان النبى صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين : ( أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة – التى تصيب بسوء – ويقول : إن أباكما ([1]) يعوذ بهما إسماعيل وإسحاق ) .

([1]) أى إبراهيم عليه السلام .

كتاب الأشفية الإلهية – بالآيات القرآنية

جزى الله الشاب الشيخ / فارس السيد عبد السلام الجابوصي .. خير الجزاء

والله من وراء القصد وكتبه يوسف عبد الرحمن حسين رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بكفر الدوار

هل قرأت ايضا

الصرع

الأدلة على صرع الجنى للإنس

علاج التباس الجنى بالإنسى

الأسباب العشرة لدفع شر الحاسد

علاج العين

مراتب الحسد

الفرق بين العين والحسد

العين



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.