التمائم والتولة شرك

بواسطة | يناير 12, 2015
6108 مشاهدة | 0 التعليقات
التمائم والتولة شرك

التمائم والتولة شرك

التمائم والتولة شرك

التمائم :

التمائم هى الحجب .. نجد الجهلة السفلة يخطون على الورق خطوطاً وطلاسماً وكلاماً غير مفهوم، ويزعمون إنها حماية ووقاية وإنها مفتاح السعادة لكل من يحملها وإذا أرادت الفتاة أن تتزوج عليها أن تذهب إلى أحد هؤلاء السفلة، فيكتب لها طلاسماً على الورق ويأمرها بحملها ونجد السفهاء من الناس يذهبون إلى هؤلاء السحرة من أجل الرقية والعزائم ويظنون أنها تحرس الإنسان من اعتداء الجن، أو مس العفاريت ، أو الحسد. وليس إلى هذا الحد فقط بل إذا حدث خلاف بين الزوج وزوجته نجد الجاهلات تقول لها أذهبى إلى الشيخ فلان أقصد ( العفريت فلان ) فيكتب هذا السفيه كلاماً لا معنى له ولا يدرى ما هو مثل (جلجوت أسبأوت عفر توش) . أيها الناس: اتقوا الله : فهذا كله ليس من دين الإسلام فى شئ بل هو من اليهودية، لأن الإسلام عربى مبين، ومن ذهب إلى هؤلاء الكفرة الفجرة خرج عن الملة ، وأعلم أن تعليق الحجب والتمائم على اعتقاد إنها تشفى الأمراض أو ترزق كفر ومحاربة لله عز وجل وهذه هى الأدلة :

  • عن ابن مسعود أنه دخل على امرأته وفى عنقها شئ معقود، فجذبه فقطعه ، ثم قال: ( لقد أصبح آل عبد الله أغنياء أن يشركوا بالله ما لم ينزل به سلطان)، ثم قال سمعت رسول الله ” صلى الله عليه وسلم ” يقول ( إن الرقى والتمائم والتولة شرك ) رواه أحمد وأبو داود.

قالوا يا أبا عبد الرحمن هذه الرقى والتمائم قد عرفنها فما التوله؟ قال رضى الله عنه ( شئ تصنعه النساء ليتحببن إلى أزواجهن ) رواه بن حبان.

  • قال رسول الله ” صلى الله عليه وسلم ” ( من تعلق شيئاً وكل إليه ) رواه أحمد والترمذى .
  • عن عقبة بن عامر إنه جاء من ركب عشرة إلى رسول الله ” صلى الله عليه وسلم ” فبايع تسعة وأمسك عن رجل منهم ، فقالوا ما شأنه ؟ قال إن فى عضدة تميمة .. فقطع الرجل التميمة ، فبايعه رسول الله ” صلى الله عليه وسلم ” ثم قال : ( من علق فقد أشرك ) رواه أحمد والحاكم .
  • قال رسول الله ” صلى الله عليه وسلم ” : ( من علق تميمة فلا أتم الله له ، ومن علق ودعه فلا أودع الله له ) رواه أحمد .
  • وعن عمران بن حصين ” رضى الله عنه ” ان النبى ” صلى الله عليه وسلم ” رأى رجلاً فى يده حلقة من صفر فقال ” ما هذا ؟ ” ، قال من الواهنة ، فقال ( انزعها فإنها لا تزيدك إلا وهنا فإنك لو مت وهى عليك ما أفلحت أبداً ) رواه أحمد بسند لا بأس به .
  • وجاء فى الصحيح عن أبى بشير الأنصارى ” رضى الله عنه ( أنه كان مع رسول الله ) صلى الله عليه وسلم ” فى بعض أسفاره فأرسل رسولاً أن لا يبقين فى رقبةبعير قلادة من وتر أو قلادة إلا قطعت .
  • روى أحمد عن رويفع قال : قال رسول الله ” صلى الله عليه وسلم ” :
    ( يا رويفع لعل الحياة ستطول بك فأخبر الناس أن من عقد لحيته أو تقلد وتراً أو استنجى برجيع دابة أو عظم فإن محمداً برئ منه ) .
  • وعن عيسى بن حمزة قال دخلت على عبد الله بن حكيم وبه حمرة .. فقلت: ( ألا تعلق تميمة فقال نعوذ بالله من ذلك)، وفى رواية أخرى الموت أقرب من ذلك .
  • أيها الأخ الكريم أنبذ هذه الخرفات هذه الخزعبلات أنها شرك وكفر، وفيها استعانة واستغاثة بالشياطين ، فالاستغاثة بغير الله شرك ..

أيها المسلمون .. اتقوا الله وأعلموا أن ما يفعلونه السحرة والكهان ما هى إلا أباطيل وكلام لا معنى له .. فيا أخا الإسلام أطلب الشفاء والرزق من الله لا من غيره .

* التمائــم : شئ يعلق على الأولاد يتقون به من العائن ، والرقى هى العزائم .

* التولــة : شئ يصنعونه يزعمون أنه يحبب المرأة إلى زوجها والعكس .

* أعلم أنه كان السلف الصالح رضوان الله عليهم يكرهون التمائم كلها من القرآن وغير القرآن . قال
د/ يوسف القرضاوى فى كتابه ” الحلال والحرام فى الإسلام ” : ( أما تعليق خرزة أو ودعه أو
حجاب أو قراءة بعض الرقى المطلسمة للعلاج أو الوقاية فهو جهل وضلال يصادم سنن الله ، وينافى
توحيده ) .

كتاب الأشفية الإلهية – بالآيات القرآنية

جزى الله الشاب الشيخ / فارس السيد عبد السلام الجابوصي .. خير الجزاء

والله من وراء القصد وكتبه يوسف عبد الرحمن حسين رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بكفر الدوار

هل قرأت ايضا

الصرع

الأدلة على صرع الجنى للإنس

علاج التباس الجنى بالإنسى

الأسباب العشرة لدفع شر الحاسد

علاج العين

مراتب الحسد

الفرق بين العين والحسد

العين



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.