الأعشاب التى تؤثر فى الجن

بواسطة | يناير 8, 2015
17144 مشاهدة | 0 التعليقات
الأعشاب التى تؤثر فى الجن

الأعشاب التى تؤثر فى الجن

الأعشاب التى تؤثر فى الجن

ثبت من خلال التجربة أن هناك بعض الأعشاب تؤذى الجن بوجه عام والجن العاصى بوجه خاص منها :

  1. العــلاج بالعســل :
  • قال الله عز وجل فى ذكر النحل : ( يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس إن فى ذلك لأية لقوم يتفكرون) ([1])
  • وقال عليه الصلاة والسلام : ( الشفاء فى ثلاث : فى شرطة محجم، أو شربة عسل، أو كيه بناء، وأنا أنهى أمتى عن الكى ) . ([2])

 

  1. العلاج بماء زمزم :
  • قال عليه الصلاة والسلام فى ماء زمزم : ( إنها مباركة إنها طعام طعم ” وشفاء سقم ” ) . ([3])
  • وحديث جابر يرفعه : ( ماء زمزم لما شرب له ). ([4])
  • وروى عنه صلى الله عليه وسلم أنه : ( كان يحمل ماء زمزم
    ” فى الأداوى ” والقرب ، فكان يصب على المرضى ويسقيهم ” ([5]) . قال ابن القيم رحمه الله تعالى : وقد وجدت أنا وغيرى من الاستشفاء بماء زمزم أموراً عجيبة واستشفيت به من عدة أمراض فبرأت ([6]) بإذن الله . ([7])

 

  1. الزعفران : يستخدم كمداد لكتابة آيات القرآن، مع إضافة قليل من عشب دم الغزال – فهو من المداد الطاهر يؤذى الجن المعتدى عند كتابة الرقية به .

 

  1. الحبة السوداء : تستخدم مع زيت الزيتون فى علاج المس والسحر مع الرقية الشرعية وبالأخص حالات السحر المشروب أو المأكول فتصلح ما يفسده السحر بالمعدة – ويدهن الجسم بهذا الخليط بعد قراءة آيات إبطال السحر وآيات الشفاء .. فهو نافع بإذن الله .

 

قال عليه الصلاة والسلام : ( إن فى الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام ) قال ابن شهاب : السام : الموت ، والحبة السوداء: ( الشونيز ) ([8]) والحبة السوداء كثيرة المنافع جداً . وقوله: ( شفاء من كل داء ) مثل قوله تعالى : ( تدمر كل شئ بأمر ربها ) ([9])، أى كل شئ يقبل التدمير ونظائره . ([10])

 

  1. الزيتون : نافع فى علاج المس والسحر كما ذكرنا مع الحبة السوداء.

 

  1. التمـــــر : يفيد فى علاج السحر والتحصن من السحر كما جاء عن النبى (صلى الله عليه وسلم ) ” من اصطبح بسبع عجوات لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ” رواه البخارى .

 

  1. المسـك : يستخدم فى دهان المصاب بالسحر والمس بمفرده أو مع زيت حبة البركة وزيت الزيتون، وقراءة آيات الرقية وآيات إبطال السحر عليهم.. قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
    ” أطيب الطيب المسك ” رواه مسلم .
  2. الرمان : يطحن قشرة وينقع فى الماء مع قراءة سورة البقرة وآيات إبطال السحر ويشربه الشخص المصاب باللمس أو اللبس ويغتسل به فإنه مفيد فى طرد الجن من الإنسان.

 

  1. الزعتر : يغلى فى الماء ويقرأ عليه آيات إبطال السحر ويشربه الملموس أو المسحور فإن ذلك نافع بإذن الله .

 

  1. ماء السماء : لقوله تعالى : (ونزلنا من السماء ماءاً مباركاً) سورة ق الآية (9).

قال الإمام ابن القيم

رحمه الله فى الطب النبوى

فكان من هديه صلى الله عليه وسلم :
فعل التداوى فى نفسه والأمر لمن أصابه مرض ،
أهله وأصحابه، ولكن لم يكن من هديه ولا هدى أصحابه ،

استعمال هذه الأدوية المركبة التى تسمى، اقراباذين ، بل كان غالب أدويتهم بالمفردات، وربما أضافوا إلى المفرد ما يعاونه، أو يكسر ثورته، وهذا غالب طب الأمم على اختلاف أجناسها، من العرب والترك ، وأهل البوادى قاطبة.

وإنما عنى بالمركبات الروم واليونانيون واكثر طب الهند بالمفردات. وقد اتفق الأطباء على أنه متى أمكن التداوى بالغذاء لا يعدل إلى الدواء، ومتى أمكن بالبسيط لا يعدل إلى المركب . قالوا : وكل داء قدر على دفعه بالأغذية والحمية،

لم يحاول دفعه بالأدوية. قالوا : ولا ينبغى للطبيب أن يولع بسقى الأدوية ، فإن الدواء إذا لم يجد فى البدن داء يحلله،

أو وجد داء لا يوافقه، أو وجد ما يوافقه فزادت كميته أو كيفيته ، تشبت بالصحة وعبث بها

([1]) سورة النحل ، الآية : 69 .

([2]) البخارى مع الفتح 10 / 137 .

([3]) مسلم 4/1922 وما بين المعكوفين عند البراز والبيهقى والطبرانى وإسناده صحيح ، أنظر : مجمع الزوائد 3/286.

([4]) أخرجه ابن ماجه وغيره ، وأنظر : صحيح ابن ماجة 2/183 ، وإرواء الغليل 4/320

([5]) الترمذى والبيهقى 5/202، وأنظر صحيح الترمذى 1/284 ، وسلسلة الأحاديث الصحيحة للألبانى 2/572 برقم 883 ، وزاد المعاد 4/392 .

([6]) وغير أهل الحجاز يقولون : ” فبرئت ” . أنظر : النهاية فى غريب الحديث 1/111 .

([7]) زاد المعاد 4/393 و 178 .

([8]) البخارى مع الفتح 10/143 ، ومسلم 1735.

([9]) سورة الأحقاف ، الآية : 25 .

([10]) زاد المعاد 4/297 .

كتاب الأشفية الإلهية – بالآيات القرآنية

جزى الله الشاب الشيخ / فارس السيد عبد السلام الجابوصي .. خير الجزاء

والله من وراء القصد وكتبه يوسف عبد الرحمن حسين رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بكفر الدوار

هل قرأت ايضا

الأسباب العشرة لدفع شر الحاسد

علاج العين

مراتب الحسد

الفرق بين العين والحسد

العين



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإخوة / متصفحي أنا وياك نحيطكم علماُ ان


- عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية.


- والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


- اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره.


- أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده.


- الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية.


- لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية.